بشرة ناعمة إليك 6 أقنعة للوجه يمكن عملها في المنزل أثناء الحجر الصحي


0

كيف يمكنك العناية ببشرة وجهك ؟

في خضم المعركة ضد فيروس كرونا ، يعد الابتعاد الاجتماعي موقفاً أساسياً لتحذير السكان. ونتيجة لذلك ، بدأ الكثير من الناس العمل من المنزل. على الرغم من جميع مزايا العمل عن بعد ، يمكن أن تكون هذه الفترة أيضًا عامل ضغط

فلماذا لا تأخذي الوقت الكافي للعناية ببشرتك و الرعاية الذاتية؟ لمساعدتك على القيام بذلك ، اختارنا لك وصفات لأقنعة الوجه،بسيطةو صحية تساعد على نضارة البشرة وتجدينها في مطبخك.

تنعيم البشرة,الحجر الصحي ,ماسك

للنضارة:

للبشرة الطازجة والمرطبة :

 إليك أبسط وصفة على الإطلاق. لن تستخدمي أي شيء أكثر من خيار مقشر. فقط قومي بطحنها جيدًا حتى تشكل معجونًا متجانسًا. إذا لزم الأمر ، لتحسين مفعول القناع، أضيفي بضع قطرات من الماء البارد. ضعي القناع في حركات دائرية على الوجه ، واتركيه  لبضع دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

لتهدئة وتغذية البشرة:

ستحتاجين إلى نصف موزة ونصف ثمرة أفوكادو مهروسة وملعقة صغيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من الزبادي الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. اخلطي جميع المكونات وضعي المعجون على البشرة. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أزيليه بالماء الفاتر.

 

لعلاج السموم:

بشرة نظيفة وخالية من السموم:

للحصول على بشرة نظيفة وخالية من السموم ودون مجهود كبير ، ستحتاجين إلى ملعقة كبيرة من البابايا (الباباظ) وبضع قطرات من الليمون. تخلط المكونات وتوضع على الوجه وتترك لمدة 10 دقائق. اشطفي جيدا بالماء الفاتر. تذكري أن بعض أنواع البشرة حساسة  أكثر من غيرها ، لذا إذا بدأتي تشعير بعدم الراحة ، أزيلي القناع مقدمًا.

تأثير المقشر:

من منا لا يحب نعومة الجلد بعد التقشير؟ مكونات هذا القناع بسيطة ولكنها فعالة. ستحتاج فقط إلى ملعقة من العسل وملعقة من مسحوق القهوة. بعد خلط المكونين وتحويلهما إلى عجينة ، ضعيها  على وجهكي ، ودلكي برفق في حركات دائرية ، ثم اتركيه لمدة 3 دقائق.  ثم يزال بالماء المثلج لإغلاق المسام. ومع ذلك ، كني حذرة ، إذا كانت بشرتك جافة ، قومي بالتدليك بعناية أكبر.

لمكافحة اَثار الشيخوخة:

الأفوكادو هو العنصر المفضل في مكافحة الشيخوخة ، خاصة مع التجاعيد المروعة. يعجن نصف الأفوكادو ويخلط مع محلول ملحي. يوضع على بشرتك ويترك لمدة 20 دقيقة. ثم قومي بإزالة الخليط بالماء الدافئ. ستلاحظين بشرة أكثر نعومة ونقاء بعد العلاج.

للحصول على بشرة متوهجة:

الخبيرة جوانا فارجاس ، التي تعتني بنجوم مثل جوليان مور وميندي كالينغ ، توصي بقناعها المضاد للالتهابات. لهذا ، ستحتاج إلى مزيج من نصف الأفوكادو وملعقة كبيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من الشمر المفروم. يترك لمدة 20 دقيقة. يوصي الأخصائيون بتطبيق هذا القناع بعد التقشير الجيد لمزيد من الكفاءة.

 


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *