فيروس كرونا: الأسئلة المتداولة لذى الأمهات حول الفيروس


0

“ظهر فيروس كورونا “كوفيد-19” لأول مرة في سوق للأسماك البحرية في مدينة ووهان، العاصمة الإقليمية لمقاطعة هوبي في وسط الصين. تسبب هذا الفيروس في وفاة أكثر من 3300 شخص في الصين فقط، وانتقل من هناك إلى جميع أنحاء العالم، محدثًا خسائر بحياة أكثر من 59 ألف شخص وتأكيد أكثر من مليون حالة إصابة..

أنا حامل:

هل يمكن للنساء الحوامل نقل الفيروس إلى أطفالهن؟

حتى الآن ، ليس لدينا منظور كافٍ لتحديد ما إذا كان يمكن أن ينتقل الفيروس من الأم إلى الطفل أثناء الحمل, أو التأثير المحتمل للفيروس على الجنين. هذا قيد التحقيق حاليا. يجب على النساء الحوامل مواصلة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية أنفسهن, وعدم تعريض أنفسهن للفيروس دون داعٍ ، والاتصال بطبيبهن بمجرد ظهور الأعراض الأولى للفيروس التاجي ، مثل الحمى أو السعال أو صعوبات التنفس.

أناأرضع طفلي:

هل يمكن لأم مصابة بالفيروس التاجي أن تواصل إرضاع طفلها؟

في حال ظهور أعراض مثل الحمى، السعال، أو صعوبة التنفس، يجب عليك زيارة الطبيب في أسرع وقت ممكن واتباع توصيات أخصائيي الرعاية الصحية.

يمكنك الاستمرار في الرضاعة الطبيعية ما لم يُنصح بغير ذلك، حيث أن خطر انتقال الفيروس من خلال حليب الثدي منخفض جدًا مقارنةً بالفوائد الغذائية والفسيولوجية للرضاعة الطبيعية. ومع ذلك، يجب اتباع احتياطات النظافة بشكل دقيق، مثل غسل اليدين بشكل جيد بالماء والصابون أو استخدام محلول يحتوي على الكحول.

إذا كنت تعاني من أعراض معينة، يُفضل ارتداء قناع في وجود طفلك، بما في ذلك أثناء الرضاعة الطبيعية، ويجب غسل اليدين قبل وبعد التواصل مع الطفل. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي تنظيف وتطهير الأسطح الملوثة بشكل دوري وفقًا للإرشادات الصحية.

إذا كنتي مريضة لدرجة كبيرة، يُمكنك استخراج حليبك وتقديمه لطفلك في زجاجة، وذلك وفقًا لتوجيهات الطبيب وباتباع نفس القواعد الصحية.

 يتراوح عمر طفلي بين 0 و 6 أشهر:

هل يمكن للفيروس التاجي أن يؤثر على الأطفال؟

إنه فيروس جديد ولا يوجد منظور كافٍ لمعرفة كيف يؤثر على الأطفال الصغار والنساء الحوامل. لذلك من الممكن أن يتأثر بالفيروس التاجي مهما كان عمره ، ولكن حتى الآن ، هناك عدد قليل جدًا من الحالات المعروفة لدى الأطفال , ولا يوجد أي حالة عند الرضع. يكون الفيروس التاجي مميتًا في حالات نادرة فقط ، تكون معظم الوفيات عند كبار السن الذين لديهم تاريخ طبي.

هل يمكن لطفلي ارتداء قناع للخروج؟

توصي جمعيات الأطفال حديثي الولادة والأطفال بعدم ارتداء القناع الواقي أبدًا. لذلك ، للحد من المخاطر ، يمكنك اتباع توصيات منظمة الصحة العالمية المختلفة لحماية نفسك وأطفالك من الفيروسات التاجية.

تذكير:

للحد من مخاطر العدوى ، قم بالحد قدر الإمكان من الخروج مع طفلك ، ما لم يكن من الضروري الذهاب إلى العمل ، على سبيل المثال. في هذه الحالة ، تأكدي من الالتزام الصارم بتعليمات الصحة والسلامة. إذا كنت محظوظة بما يكفي لامتلاك مساحة خارجية (حديقة / شرفة خاصة) ، فلا تترددي في مشاركتها مع طفلك!

ماذا أفعل إذا كان طفلي يعاني من أعراض فيروس كورونا؟

يجب أن تتصلي  بالطبيب على الفور .

زجاجات الأطفال:

كيف يجب تطهير الزجاجة وملعقة القياس الموجودة في علب الحليب؟

يجب تطهير الزجاجة والحلقات والخواتم والغطاء وملاعق القياس بعد كل رضعة. اشطفيهم بالماء النظيف قبل تعقيمهم. انتبهي ، تأكدي من أن الزجاجات تتحمل درجة الحرارة العالية. اغمريها في الماء المغلي لمدة 30 دقيقة ، واتركيها لتبرد وجمعيها بعد غسل يديك جيدًا.

بالنسبة للأجهزة التي لا تتحمل درجات الحرارة العالية ، يمكنك تطهيرها بمسح السطح بقطن كحولي.

ماذا أفعل إذا شعر طفلي بالضغط بسبب الوضع الحالي؟

يتقبل الأطفال الإجهاد والتغيير البيئي ويعبرون عنه بطرق مختلفة.لذلك يتطلب المزيد من الاهتمام ،  لمواجهة الموقف ، يجب التحلي بالصبر والتفاهم ، والاستماع إلى طلباتهم ، وإعطائهم الاهتمام اللازم لإرضائهم.

هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0