مهارات الطبخ الأساسية للمقبلات على الزواج


0

مهارات الطبخ:

في عالمنا العربي تشيع مقولة: “إن الطريق إلى قلب الرجل معدته”.

في الحقيقة إن في عصرنا الحالي، حيث زادت الأعباء على كل من الرجل والمرأة، واتجاه الفتيات في عصرنا الحديث إلى الدراسة ثم العمل، أصبح الوقت ضيقا للغاية، ولم تجد الكثير من الفتيات الوقت الكاف للتفرغ لتعلم أساسيات ومهارات المطبخ؛ مما يجعلهن يستغرقن الكثير من الوقت في بداية الزواج للتعلم مهارات الطبخ.

إن كنت مقبلة على الزواج فنحن هنا عزيزتي نوفر عليك كل الوقت لتعلم مهارات الطبخ الاساسية، ونعرض في خطوات بسيطة خبرة جاهزة تستفيدي منها في المضي في حياتك الجديدة بخطى ثابت.

هذه القائمة تحتوي على مجموعة مفيدة من مهارات الطبخ الأساسية التي ستساعدك في إعداد وجبات أفضل ، وتوفير الوقت، وأن تكوني أكثر أمانًا في المطبخ ، وتستمتعي فقط بإعداد ألذ الأطباق.

مجموعة مفيدة من مهارات الطبخ الأساسية:

لا تلجأي للمعلبات أو الأطعمة الجاهزة، اعدي الطعام بنفسك:

إن منح الوقت الكافي لإعداد الطعام بنفسك يجعلك تتحكمين تحكما مطلقا في كمية الصوديوم والدهون التي تدخل في وجباتك. كما أن ذلك يساعدك على إضافة التوابل والأعشاب لأطباق معينة كما تفضلين، ويمنحك أيضا خيار عدم إضافتها.

مهارة طبخ المكرونة بشكل صحيح:

إنها أسهل الأطباق التي يمكن أن تلجأين لإعدادها؛ سواء لضيق الوقت، أو لأنها لذيذة في كل الأحوال، خاصة عندما تضيفي إليها الجبن، أو الخضروات، أو اللحوم.

وعلى الرغم من ذلك فقد تلقين الكثير من المتاعب عند إعدادها بطريقة غير صحيحة.

احرصي على قراءة طريقة الإعداد على محتوى كيس المكرونة، حتى تعرفي القدر الكاف من الماء الذي يحتاجه كل كوب مكرونة.

هناك طريقة أسهل بكثير لإعداد المكرونة تعتمد على تغطية سطحها فقط بالماء، وتركه مع المكرونة على درجة حرارة وسط، والتقليب من حين لآخر حتى يتبخر كل الماء.

هذه الطريقة أسهل وتعتبر عكس الطريقة التقليدية التي تعتمد على سلق المكرونة في كمية كبيرة من الماء ثم التخلص من كل الماء.

مهارة طبخ صنع صلصة لذيذة:

إذا كان لديك بضع دقائق إضافية، فإن صنع الصلصة الخاصة بك يمكن أن يكون تجربة رائعة. إن الحصول على أساسيات كيفية صنع الصلصات يمكنك من القدرة على صنع صلصة الطماطم وصلصة الكريمة والبيستو بسهولة.

لا تنس أن تضيفي القليل من ماء المعكرونة لإضافتها للصلصة؛ حيث تكسبها قوام كريمي، وتمنحها طعما لذيذا.

مهارة طبخ وجبة إفطار ساخنة:

على الرغم من الجدل الشديد حول ما إذا كان الإفطار هو أهم وجبة في اليوم ، إلا أنه لا يزال من المفيد معرفة كيفية تحضير وجبة إفطار ساخنة عند الحاجة.

إن تعلم تقنيات صنع العديد من أطباق الفطور المتنوعة باستخدام البيض بشكل أساسي، سيساعدك على إعداد شيء جديد كل يوم، ومغذ أيضا.

قومي بإقرانه مع الخضروات والجبن، وقدميه مع الخبز المحمص أو الخبز الفرنسي لفطور عصري ولذيذ.

ذات صلة

تقديم الطعام
الطهي الصحي واقتراحات لطهي صحي

اصنعي الكوكتيلات الفاخرة بنفسك:

ها أنتي ذا تديرين على أفضل وجه مطبخك الرائع، وتتحكمين في كل الإضافات التي تضفيها على طعامك الخاص لتحصلين على أفضل النتائج المرضية لكي ولعائلتك الصغيرة.

إن تعلم إعداد مجموعة أساسية من المشروبات الكلاسيكية شيء يمكنك البدء به في الدخول إلى عالم الكوكتيلات الواسع، مع تحكمك في كمية السكر التي يمكنك أن تضفيها أولا تضفيها على الإطلاق مستبدلة السكر بالعسل.

مبدأ كل شيء في وعاء واحد:

لا تترددي أن تجربي مزج كل تلك المكونات في قدر واحد أو وعاء فرن.

ستزداد مهاراتك يوما بعد يوم في صنع وجبات عشاء مبتكرة ورائعة، وستجعلين الآخرين يخمنون كيف صنعت شيئًا لذيذًا كهذا. وفي النهاية لن تتركي أكثر من وعاء واحد في الحوض!

Salad Dressing

بقليل من الخل، مع بعض من زيت الزيتون، دبس الرمان، وبعض الأعشاب، ستتمكنين من إضافة أفضل طعم على الإطلاق إلى السلطات التي تعدينها.

إعداد الوجبات

عليكي أن تعدي نفسك ليوم لن يكون فيه تحضير وحبة الغداء بهذه السهولة!

نعم أحيانا يصبح من الممل جدا تكرار نفس الشيء كل يوم، لكن التحضير المسبق للوجبات أحيانا، وفي أيام النشاط؛ يمكنك من تجنب الكثير من المتاعب، كما يمكنك من إعداد وجبات صحية تدوم طوال الأسبوع.

تعلم طرق طهي الدجاج

تعلم كيفية شوي دجاجة أو حشيها، باستخدام الطريقة الهندية أو العربية أو التركية، وباستخدام الأرز أو الفريك..إلخ.

عالم الدجاج لا ينتهي، كم وصفة يمكنك أن تعديها باستخدام الدجاج؟ عدد لا متناهي!

استغلي مهارات طهيه وأصنافه لتكوني دائما مستعدة، وتستقبلي ضيوفك بأفخم مائدة، فقط باستخدام الدجاج!

شواء الخضروات

أحيانا كثيرة لا تلقى الخضروات كثيرا من الإقبال من قبل الأفراد لتناولها، رغم أهميتها الشديدة.

على الناحية الأخرى فإن طهي أو شواء بعض الخضروات يمكنك أن يكون أداة في يدك عزيزتي لتحولين بعض من الخضروات التي لا يحبها أفراد عائلتك إلى أصنافا وأطباقا لذيذة ومفيدة في ذات الوقت.

استخدام السكين بشكل صحيح

يعتبر استخدام سكاكين المطبخ بحرفية مهارة طهي أساسية، والتي قد تعاني منها الكثير من الفتيات في بدايات تعلمهم. تأكدي من اختيار السكين الذي يناسب راحة يدك، وأن يكون أيضا حاد؛ فللمفارقة فإن حد السكين الحامي قد يعرضك لإصابات أقل من نظيره غير الحام أو ذي الحد البليد.

احرصي أيضا على تناسب حجم ونوع السكين مع ما تحاولين تقطيعه.

في النهاية، احرصي عزيزتي أولا وقبل كل شيء إتباع إرشادات السلامة في مطبخك، واعطيه الأهمية الكبرى في حياتك.

فمن هناك يتم إعداد كل شيء يدخل إلى أجسامنا وعقولنا وقلوبنا، ومن هناك نتذكر أمهاتنا وجداتنا، ومن هناك ستتركين أنتي أيضا بصمتك، وعلامتك في نفوس الآخرين ومحبيك وعائلتك الصغيرة.


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *