ملابس حوامل للعيد | نصائح وأفكار


0

ملابس حوامل للعيد

هل أنت حامل؟ هل مازلت محتارة بين الأشياء التي تخص فترة حملك؟ ألم تجدي الحل الأنسب لقضاء فترة أمومة مريحة ,وبعيدة عن المشاكل؟ إذا فها أنت قد بدأت تجربة جميلة ومثيرة في حياتك، حتى وإن كانت مرهقة بعض الشيء، فعسى أن يتمها الله بكل صحة لك ولجنينك.

فمع بداية الحمل، تبدأ الحامل في شق طريقها لمعايشة نشاطها الجديد وفي البحث عن بعض الحلول المناسبة لضمان راحتها طيلة فترة حملها ومن ذلك البحث عن الملابس المريحة قبل أن يكبر بطنها، فبعد النظام الغذائي والتغذية، يصبح الهم الكبير لكل امرأة حامل هو ما يجب أن ترتديه أثناء الحمل وكيفية اختيار الملابس المناسبة والكثير من الأسئلة التي لا تنتهي. فعلى الرغم من أنها تستطيع الإستمرار في عيش حياتها خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل دون قلق، إلا أنه بمجرد أن تصل للثلث الثاني من حملها، يبدأ جسمها في النمو ولا يعود بإمكانها ارتداء ملابسها العادية، بما في ذلك الجينز و القمصان الضيقة. فتبدأ في البحث السريع عما يليق بها من ملابس الحوامل .

وبما أننا مقبلين بعد بضعة أيام قليلة على عيد الفطر المبارك فمهمتها تنحصر في البحث عن ملابس حوامل للعيد وليس فقط ملابس عادية كما تعتاد كل امرأة ربما اقتنائها مع حلول هذه المناسبة الكريمة التي يحتاج فيها كل الناس خصوصا النساء للظهور بشكل ملفت وجذاب لكن مع الحفاظ بطبيعة الحال على أجواء العيد اللازمة كالإستعداد للصلاة و التفرغ للعبادة. ومن ثم لقاء الأحباب وزيارة الأقارب. وعيد الفطر المبارك يأتي هذا العام متزامنا مع فصل الصيف، وتسعى المرأة التي تبحث عن التميز والأناقة الدائمة للبحث عما يناسبها من ملابس خاصة تكون ناعمة وراقية وتناسب فرحة العيد وفصل الصيف. لذلك ففي هذه المناسبة، تختار المرأة التألق بأجمل الملابس والفساتين والأزياء، وكذا الإستعانة بالإكسسوارات لتبدو بكامل أناقتها. وخلال بحثنا عن أفضل النصائح و المعلومات التي قد تفيدك سيدتي عن الأساليب المتعددة التي يمكن أن تعتمدها الحامل للتألق في عيد الفطر. وجدنا مجموعة مصممي أزياء و خبراء طبيين يقدمون إرشادات وتوصيات لتسهيل عملية إختيار ملابس العيد للحوامل تناسب شكل جسمك ومظهرك الخارجي.

رحلة البحث عن ملابس العيد للحوامل

إن فترة الحمل بالنسبة للنساء وقت خاص ومهم في حياتهم. فهم لا يتركون أي وقت فارغ إلا وفكرن في كيف يصبحن في أفضل المظاهر وأجملها سواء تعلق الأمر بجسمها أو ملابسها أو حتى بتغذيتها. فعندما تشتري المرأة ملابس الأمومة، تحتاج إلى أن تراعي بشكل جدي وأن تتأكد من أن تكون مريحة ومناسبة لكل وضعيات قيامها أو جلسوها. وفي بدايات البحث عن ملابس حوامل للعيد يجب أن تحرص قبل كل شيء أن تختار بعض الملابس الداخلية المريحة خاصة حمالات الصدر بمختلف أشكالها لأنها ستعاني من حساسية مفرطة فيه، ثم تنتقل بعد ذلك للمرحلة الثانية وهي الحصول على ملابس واسعة ومريحة وكذا مناسبة لحجم البطن وللجو، لتمنحها الثقة في مظهرها وأناقتها، وتبدأ بذلك الحيرة في اختيار ملابس تجمع بين الراحة والأناقة معا، خصوصا ملابس حوامل للعيد، لأنه غالبا ما تحتار كل النساء عند إختيار الفستان أو البنطلون المناسب لجسمها، وكثير منهم يعجبن بموديلات معروضة لكن عند ارتدائها لا تظهر بالشكل المناسب أو بالصورة التي رسمنها في الذهن. وذلك لعدم معرفتها الكافية بشكل جسمها وما يلائمه.

نصيحة:

لذلك سيدتي نصيحتنا قبل البدء في رحلة إقتناء ملابسك أن تعلمي بأن كل حمل مختلف من واحدة لأخرى وأن الإختيار يختلف بين كل أم حامل، فقد تخبرك صديقتك بشراء قطعة ثياب أو بنطلون الأمومة القابل للتمدد لأنها عاشت تجربة رائعة معها فيما قد لا تناسبك أنت وتخسرين بذلك مرحلة حملك. لذا فأهم شيء عند بدأ عملية الإختيار هو أن تراعي طريقتك المعتادة في اللبس. فمهما كانت قواعد الموضة مفيدة، يمكنك دائما كسرها بما يناسبك أنت. فإذا شعرت أن الإلتزام بها سوف يجعلك تغيرين من طريقتك في اللبس أو يجعلك لا تشعرين بالراحة، فلا تتبعيها. إذا كنت أكثر سعادة في الملابس الفاتحة والألوان الكثيرة، اتبعي سعادتك لتضمني استمرارها طوال فترة الحمل وما بعدها.

ملابس حوامل للعيد
ملابس حوامل للعيد

نصائح مهمة قبل إقتناء ملابس العيد للحوامل

إن كان هذا حملك الأول، فربما لا تزالين كعروس جديدة وغير معتادة على مثل هذه اللحظات ولم تسمعي عنها الكثير إلى أن أصبحت حاملا وتحتاجين لمن يرشدك للأفضل. فخلال فترة الحمل، يزداد حجم الثدي وتزيد حساسيته كما ذكرنا سابقا حتى يصبح أكبر ما يكون في الثلث الأخير من الحمل استعدادا للولادة والرضاعة، لذلك سيدتي في بداية الحمل ستلاحظين أول ما تلاحظين حساسية الثدي، وأنه أصبح بارزا بعض الشيء، وستحتاجين لحمالة صدر أكبر بدرجة أو اثنتين وهي من أهم العمليات المهمة قبل التوجه لرف ملابس المظهر الخارجي فصحتك أولا ثم الأناقة و الجمال بعد ذلك. فربما لا يعجبك مظهر بطنك أثناء الحمل وعدم قدرتك على ارتداء الكثير من ملابسك في هذه المرحلة. لكن هي المقام الأول فرصة للتنزه و التبضع من المحلات و المتاجر التي تقدم عروض الملابس خصوصا ملابس العيد للحوامل التي تجعلك أكثر لياقة وتحافظ على نمو جسمك وعدم ظهور أي أعراض في ما بعد الحمل.

ذات صلة

تغذية المرأة الحامل
جمال المرأة اليونانية قديما أسرار جمالها

إليك بعض النقاط والاساسيات التي تساعدك فإختيار الانسب لك.

من أجل هذا وأكثر سيدتي نقدم لك أهم النقط و الأساسيات التي يمكن أن تعملي بها أثناء شراء ملابسك الداخلية الخاصة بالجزء الأعلى و الأسفل من جسمك من أجل ضمان سلامته الصحية وفي نفس الوقت الحفاظ على لياقتك. فهي ملابس يجب أن تكون مصنوعة من قماش القطن المرن حتى يكون رقيقا على بشرتك. وكذلك أن يكون مطاط ليتلاءم مع تغييرات جسدك المتكررة، أما السروال الداخلي فله تصميم مخصص للحوامل. ويمكن استشارة الطبيب و البحث في المتاجر عن هذا النوع بحيث يدعم البطن الكبير للحامل ويعطيها الإحساس بالراحة والأمان. ومن أهم هذه الأساسيات عليك  :

  • أن تقتني حمالة صدر من النوع المخصص للحوامل فقط، لأنها أكثر نعومة ولا تسمح بحدوث أي حساسية قوية.
  •  أن تختاري الأنواع القطنية منها لتكون ناعمة على جلدك وصحية له، فهي تمتص العرق ولا تسبب الالتهابات.
  •  أن تختاري أنواع “البيكيني” ذات الخصر المنخفض حتى لا تكون ضاغطة على البطن أو المرتفعة عاليا لتغطي البطن.
  •  أن لاتقتني كمية كبيرة من حمالات الصدر الخاصة، لأنك ستحتاجين لشراء أخرى كل شهرين أو ثلاثة حسب زيادة حجم الثدي.
  •  أن تختاري في حالة كانت ميزانيتك ضعيفة وكانت زيادة حجم الثدي سريعة، النوعيات التي يمكن إضافة وصلات عليها حتى لا تضطري إلى شراء واحدة كل شهر.
  •  أن تختاري الأنواع الواسعة بعض الشيء حتى لا تكون ضاغطة عليك، خاصة في مفصل الفخذ والبطن.
  • إن النصائح التي جئنا بذكرها تضمن لك سيدتي فرصة الفوز براحة جسدية خصوصا بعد إقتناء ملابس حوامل للعيد التي ستكملين بها مظهرك الجذاب داخل البيت وخارجه.
ملابس حوامل للعيد
ملابس حوامل للعيد

رحلة إقتناء ملابس حوامل العيد

إن إقتناء ملابسك الخاصة في فترة حملك ليس بالعملية السهلة فهي فعلا تتطلب مجهودات كبيرة وتفكيرا مطولا حتى تضمني راحتك الأبدية خلال أمومتك وبعدها. كما أن الإطلاع على جميع المعلومات التي تخص فترة حملك سواء من ناحية التغذية و الملابس و النصائح سيضمن لك الحصول على تجربة قوية في حالة ما كانت لك فرصة ثانية تعيشين فيها فترة حملة ثانية. فالتجارب السابقة ستمنحك الثقة في الإختيار و معرفة خبايا الملابس وكل حاجياتك الضرورية كما أنها ستضمن لك التخلص من النصائح و الإبتعاد عن الأقوال التي لم تنفعك في الفترة السابقة. وبما أن الفترة التي نعيشها الآن مختلفة ومع إقتراب أفراح وعادات عيد الفطر التي تضطرين معها للتزين و الظهور في أبهى صورة أمام الجميع وتجذبين الأنظار لمن هم حولك خصوصا وأنت حامل. لذلك فالإستعداد لهذه اللحظة قد تواجهين معه صعوبة في اختيار فستان يشعرك بأنوثتك وجاذبيتك الخاصة بالأخص كلما اقتربت أكثر الشهور الأخيرة من الحمل. لذا فإن ملابس العيد للحوامل يجب أن تكون مريحة وأنيقة من الثياب لتتمكني من قضاء يوم بشكل مريح، وستحتاجين إلى ثياب أنيقة تتناسب مع طبيعة حياتك بدلا من الاكتفاء بمجموعة من الثياب القديمة الموجودة لديك سابقا.
ولكل الأمهات هنا، إذا كنت ترغبين في ارتداء فستان يحدد الجسم أو معطفا صيفيا أو بذلة عمل رسمية، فيمكنك بسهولة تنسيقهم ببراعة مع البطن الحامل. والسر فقط يكمن في اختيار قطع وملابس حمل تتماشى مع شخصيتك وطبيعة جسمك. وفي ما يلي سنقدم لك إطلالة رسمية وثابتة لأهم النصائح التي يوصي بها الخبراء لتظهري بشكل لائق وتتحرري من الضغط الذي يواجهك خلال تحركاتك اليومية خصوصا في هذه المناسبة. ولضمان إقتناء ملابس حوامل للعيد مريحة يجب عليك :

  • أن ترتدي أقمشة قابلة للتنفس طوال فترة الحمل لتشعري بالراحة. ويفضل أن يكون قماشا قطنيا، خاصة خلال فصل الصيف هذا. تجنب الملابس المصنوعة من البوليستر، الحرير، الحرير الصناعي، لأن هذه المواد تجعلك تتعرقين كثيرا وتجعلك في وضعية غير مريحة.
  • أن تفكري في شراء ملابس قابلة للارتداء بالعكس. فهي رائعة حيث تمكنك من الحصول على عنصرين في واحد. وهي طريقة رائعة لخلق الشكل الذي تريده مع الحد الأدنى من العناصر.
  • أن تختاري ارتداء بدلات رياضية واسعة ومريحة للتنفس، إذا كنت تمارسين الرياضة أثناء الحمل، فالجسم يحتاج إلى مرونة أثناء ممارسة الرياضة.
  • أن تتجنبي أثناء شرائك، الملابس الضيقة للغاية، لأنك ستستمرين في اكتساب الوزن، خاصة بعد الفصل الثاني. ومن الأفضل شراء ملابس أكبر حجما، خصوصا وأنها فترة قصيرة ول تتطلب منك مصروفات كثيرة.
  • أن تحرصي على أن تتوافق الملابس الداخلية التي ستقتنيها مع الملابس الخارجية حتى يكون هناك تكامل بينهما. مع مراعاة تجديد الداخلية منها بشكل مستمر.
  • أن تختاري ثياب يمكنك أن ترتديها بعد الولادة وأن تكون مناسبة لفترة رضاعة الطفل، بحيث تمكنك من رضاعة طفلك دون أن تكشفي عن منطقة البطن أو الثدي.
  • أن تستعيري بعض الثياب من القريبات أو الصديقات اللواتي قد حملن سابقا وتأخذي فكرة عن نوع الثياب وليس أن تشتري مثلها تماما. فقد سبقا أن أشرنا إلى أن إختلاف الأم وحملها يختلف من أم لأخرى.
  • أن تعتمدي على الألوان الموحدة للثياب كالأسود والبني والرمادي والأبيض. والابتعاد عن الثياب ذات الطبعات والرسومات. كما يفضل أن تكون طويلة حتى تتناسب مع شكل الجسد الذي يتغير من شهر لأخر.

وتجدر الإشارة إلى أن الكثير من النساء قد تتبادر إلى أذهنهم الآن عن أماكن إقتناء هذا النوع من الملابس أو كيف يمكننا العثور عليها. لذا سيدتي وببساطة يمكنك إقتناء ملابس حوامل للعيد من المتاجر المتخصصة والبوتيكات والمتاجر والمحلات التجارية؛ كما يمكنك البحث على ملابس حوامل للعيد انستقرام عبر الإنترنت وستجدين كل الأشكال و الأنواع من الملابس و الماركات ولا شك إن إختيارك سيقع على واحد منها. فالإنغماس في البحث سيجعلك تشعرين بالسعادة والحماس، وستبتعدين عن تلك المشاعر المزعجة التي ستسببها التغييرات الهرمونية خلال فترة حملك. وإليك أيضا بعض النصائح المهمة و الحصرية التي ستمكنك من توفير ملابس جميلة وجذابة تقضين بها يوم العيد بكل أريحية و رشاقة

أفكار حول اختيار  ملابس حمل للعيد

إذا كنت خياطة ماهرة أو تعرفين صديقة ماهرة، يمكنك تصميم ملابسك بنفسك، فهناك تصميمات قد لا تعجبين بها وستفضلين صنع واحد لك. لكن احرصي على أن تتوفر فيها أولا الشروط التي سبق وأن ذكرنها لان ملابس حوامل للعيد تتطلب ذلك بالضرورة. ثم بعدها يمكنك إن تضيفي رغباتك ولمساتك الخاصة عليها وتأكدي من أن تصميمها يضمن سهولة ارتدائها وخلعها بسرعة.
لا ترتدي طبقات سميكة من الملابس حتى لا تصعب عليك الحركة
ارتدي ملابس بألوان فاتحة تعكس أشعة الشمس وتمنع عنك الحر.
في الفترة الأخيرة من الحمل، عادة ما يكون الحزام المطاطي أو الحزام الخاص في بعض الملابس التي قد تختارينها مزعجا. لذا، ربما يكون من الأفضل لك التخلص منه والحصول على ملابس أكثر اتساعا وراحة.
خلال فترة حملك كلها وأيضا بعد وضع المولود تجنبي أحذية الكعب العالي بشكل نهائي ولا تفكري في ارتداها لأنها تسبب لك التعب المفرط وقد تعانيني من أعراض جانبية بعد وضع الحمل إن كنت ترتدينه وأنت حامل.
الاكتفاء فقط بالأحذية العادية و البسيطة ويفضل أن تختارينها خفيفة حتى تسهل علمية التنقل وأيضا إعتمدي على الأحذية الطبية إن كانت لك القدرة على شرائها. كما يمكنك اختار الصنادل المفتوحة عوضا عن الأحذية المغلقة غير الطبية. و احرصي على أن تكون طبية ومناسبة لمقاس رجليك اللتين تنتفخان خاصة خلال الأشهر الأخيرة من الحمل.

وفي الأخير بقي أن نشير إلى أن مرحلة الحمل عند النساء تكون جد مرهقة وتتطلب مجهودات كبيرة لذلك فكل ما أشرنا إليها لا تقدر عليه لوحدها ويتطلب من أفراد العائلة وكل من في جانبها أن يكون داريا أيضا بهذه المسائل. فمنذ أن تعرف المرأة أنها حامل وتنتظر مولودا جديدا، تبدأ رحلة التسوق للبحث عن ملابس حوامل للعيد التي تلاءم التغيرات الكثيرة في شكل جسدها خاصة مع بداية الشهر الثالث. ولكن بعض السيدات يسئن اختيار موديلات الملابس وأنواعها بالشكل الذي يتسبب في ظهورهن بمظهر غير لائق أو ربما يضر بصحة الجنين! وحتى لا تقعي سيدتي في هذه الأخطاء، نتمنى أن تستفيدي من مقالتنا وتأخذي ما يناسبك منها كما أنه لا ينصح بالإعتماد على الإنترنت بشكل كلي بل يفضل أن تستشيري طبيب متخصص حتى ضمني سلامة جسدك بشكل جيد. وارتدي دائما ملابس مريحة لك وتجعلك سعيدة وواثقة في أي موقف. بسبب التغيرات الهرمونية أثناء الحمل بشكل عام، لذا ابقي هادئة طيلة هذه الفترة. فهي تجربة حياتك التي لن تنسى. خصوصا مع إختيارك الأفضل لـــ : ملابس حوامل للعيد التي تعطي الإنطباع الجيد وتحمي سلامتك الجسدية والنفسية أيضا من الإرهاق والتعب.

إليك بعض الصور الخاصة ب ملابس الحمل

 


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *