طريقة عمل ايس كريم بنكهات مختلفة


0

ان الاستمتاع ببعض  الايس كريم  في يوم مشمس والاستلقاء في هدوء من اجل ان تتخطى حرارة الصيف المشمسة. قد يصاحب ذلك الامر بعض التعقيدات في حين ان الحصول على الايس كريم في بعض الأماكن يكون غير متوفر بكثرة و يحتاج دائما الى الآلات المختلفة والمرتفعة في الثمن، من أجل ذلك سنتعرف الان على طريقة عمل الآيس كريم بنكهات مختلفة وطرق بسيطة يمكن ان تقوم بها في أي وقت.

طريقة عمل الآيس كريم بنكهات مختلفة

طريقة عمل ايس كريم الفانيليا

يفضل العديد من الأشخاص الايس كريم بطعم الفانيليا  حيث انه يتميز  بطعمه الرائع والاصلي، من حيث المذاق وسوف نتعرف على طريقة  تعتبر هي الاسهل  لصنع ايس كريم الفانيليا  ولا تتطلب سوى 30 دقيقة فقط ليتم تجهيزها.

المكونات

  • نصف كوب من السكر الأبيض المطحون.
  • كوب من كريمة الخفق الثقيلة.
  • كوبان ونصف من الحليب.
  • 2 ملعقة صغيرة من الفانيليا.

الخطوات

  1. يتم مزج كلا من السكر وكريمة الخفق والحليب في اناء ويوضع ذلك الاناء على نار معتدلة او خفيفة، حتى تذوب وتتجانس كل تلك المكونات معا ويجب ان يتم تسخينه حتى تظهر بعض الرغوة او الفقاعات الصغيرة على سطح ذلك المزيج.
  2. ننقل ذلك المزيج الى وعاء كبير (يجب ان يكون اكبر من المزيج المصنوع حتى يسهل خفقه)، ويتم اضافة الفانيليا ويخفق المزيج مع الفانيليا جيدا الى ان يتم التجانس ويترك لمدة ساعتين ويفضل ان يترك ليلة في البراد (الثلاجة) ليبرد.
  3. بعد ذلك يتم خلط ذلك المزيج في الخلاط او الة العجن او اذا تواجدت الة صنع الايس كريم (لطلبها من امازون السعودية)ويتم خلطه من 20 الى 25 دقيقة على فترات .بعد ذلك يتم وضعه في المجمد الى ان يتجمد الى القوام المطلوب ثم يتم تقديمه.
  4. هذه الكمية من الايس كريم خاصة لاربعة اشخاص ويتم تقديمها في إناء متوسط الحجم.

طريقة عمل ايس كريم المانجو

هذه الطريقة خاصة بنوع اخر من  الايس كريم . المكون الرئيسي فيها هو  المانجو اللذيذ حيث ان فاكهة المانجو من الفاكهة التي يعشقها الكثير و صنع الايس كريم الخاص بها سوف يضيف الطعام المثلج الرائع الى مائدتك اليك طريقة هذا  القوام السحري.

المكونات

  • حبة مانجو كبيرة يفضل ان تكون ناضجة.
  • 400 جرام من الحليب المكثف بما يعادل علبة واحدة.
  • كوبان من كريمة الخفق.
  • ملعقة صغيرة من ألوان الطعام البرتقالية حسب الرغبة.

الخطوات

  1. تقطع ثمرة المانجو الى مكعبات ويتم هرسها باستخدام الخلاط وتعادل المانجو المقطعة كوبان وربع.
  2. توضع المانجو على نار متوسطة لمدة  10 دقائق مع التقليب حتى تقل في الحجم لتصل الى كوب او كوب ونصف.
  3. يتم تبريد المانجو في البراد لساعة.
  4. يتم مزج المانجو المبردة مع الحليب المكثف في وعاء ويضاف الوان الطعام الى حد التجانس.
  5. تخفق الكريمة بالمضرب اليدوي أو الكهربائي حتى تصبح متماسكة.
  6. نأخذ ملعقة من الكريمة ويتم اضافتها الى خليط المانجو على فترات ثم يتم خلط المانجو مع الكريمة  لبضع دقائق.
  7. يوضع ذلك الخليط في وعاء  وينصح ان يكون الوعاء زجاجي ويوضع ورق الزبدة او الخبز على السطح ثم يغلف بورق التغليف.
  8. يتم وضع ذلك الوعاء في المجمد لمده 12 ساعة ويفضل ان يوضع لمدة يوم.
  9. وعندما يقدم يتم ازالة ورق الزبدة ويترك الى دقيقتين او خمس دقائق حتى ينعم ويسهل تقديمه.
  10. ويمكن اضافة اي نكهات اخرى غير المانجو بنفس الطريقة السابقة.

إقرأ أيضا

كيكة البرتقال

اطباق فلسطينية

الطهي الصحي واقتراحات لطهي صحي

طريقة عمل الآيس كريم بالشوكولاتة

ان الايس كريم بطعم الشوكولاتة من النكهات التي إذا تم اضافة التجديدات المتنوعة في مجال صنع الايس كريم يبقى ذلك الايس كريم البسيط بدون اي اضافات من فقط الشوكولاتة والحليب هو الافضل لدى كثير من الاشخاص.

المكونات

  • أربعة أوقية من الشوكولاتة الخام الداكنة عالية الجودة.
    • 2 اوقية من شكولاتة الحليب عالية الجودة.
    • 2 كوب من الحليب الصافي.
    • 1 كوب من كريمة الخفق الثقيلة.
    • ثلاثة أرباع كوب من السكر المطحون.
    • ثلاثة معالق من مسحوق الكاكاو الخام.
  • الخطوات
    1. يتم تقطيع قطع الشكولاتة الى اجزاء صغيرة.
    2. يبرد الوعاء الذي سوف يستخدم في عمل الايس كريم قبل البدء في صنعه بيوم او بفترة كبيرة، واذا نسيت تلك الخطوة أو تريد صنع الايس كريم في الحال يمكن ان تقوم بوضع بعض الثلج والماء في وعاء حتى يتجمد ذلك الوعاء.
    3. يتم تذويب الشوكولاتة مع الحليب في وعاء معدني عن طريق تسخين قدر كبير من الماء، ويتم وضع الوعاء الذي فيه الشكولاتة في ذلك الماء حتى تذوب الشوكولاتة مع التسخين بما يعرف بحمام ساخن لوعاء الشوكولاتة لتذوب المكونات.
    4. تسخن كل من منتجات الألبان والكاكاو والسكر والحليب المكثف و يمكن ان تضع بعض القشطة، حتى يغلي على درجة حرارة من النار المتوسطة ويقلب من حين الى آخر حتى يصبح ناعم ويترك على النار لمدة دقيقتين، ثم يرفع ويجب ان نتأكد من ان الشوكولاتة قد ذابت.
    5. نمزج كل من الشكولاتة والمنتجات التي تم تسخينها و هي منتجات الألبان وتخفق بشكل جيد، ولا يتم وضع كافة منتجات الالبان بل يوضع على فترات حتى يتجانس.
    6. يتم وضع كل ذلك المزيج في الوعاء المثلج ويتم تقليبه لمدة كبيرة مع الخلط المستمر ويتم وضعه في المجمد حتى يتجمد، ولكن ليس التجمد الكلي بل فقط يتغير قوامه الى القوام الصلب ثم يتم وضعه في الخلاط ويتم خلطه جيدا لمدة 20 الى 30 دقيقة.
    7. ويتم وضعه مرة اخرى في المجمد وفوقه ورق الزبدة او ورق الخبز لمده يوم كامل، وعند اخراجه من المجمد يتم إزالة غطاء ورق الزبدة ثم  يترك دقيقتين  ويقدم في اناء او اكواب التقديم.

    وتعتبر هذه الطرق الأساسية  في صناعة الايس كريم . فيمكنك ازالة فقط النكهات التي لا تريد وإضافة الاساسيات مع النكهة التي تفضلها في طعم الايس كريم للتمتع بالأيس كريم الخاص بك،

  • الاخطاء التي يجب تجنبها أثناء تحضير الايس كريم

هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها الاشخاص يجب ان تتجنبها إذا أردت صنع الايس كريم الخاص بك مثل:

إستخدام مكونات كاملة الدسم

استخدام منتجات الألبان قليلة الدسم يعتبر من الإجراءات الصحية، ولكن في صناعة الايس كريم يعتمد على المنتجات التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والدسم من اجل ان يعطي ذلك الطعم الغني والكريمي، حيث ان المنتجات قليلة الدسم لا تعمل على التجميد بشكل سريع، وبالتالي لن تحصل على النتيجة المطلوبة لصنع الايس كريم.وبالتالي عليك إستخدام مكونات كاملة الدسم.

وقت إضافة النكهات

يجب إضافة النكهات إلى الآيس كريم عندما يبرد. ولا تقوم  بإضافتها وهو لا يزال ساخن .غير ذلك لن تحصل على النتيجة المرجوة ولن تظهر معك  النكهات التي تريدها او لن تكون واضحة .

تجنب تجمد الايس كريم بسرعة

المشكلة الشائعة من تحضيره فى المنزل .ان الايس كريم يتجمد ويصبح صلب عند تخزينه في المجمد وتوجد عدة طرق لتجنب هذه المشكلة منها اضافة عدة ملاعق من الكورن سيرب (شراب الذرة) أو العسل إلى الخليط او اضافة الجيلاتين والمثبتات التجارية الاخرى .يمكنك ايضا تخزينه فى وعاء ضحل لانه يساعد الايس كريم على ان يكون اكثر ليونة ( مثل وعاء سلق البيض) مع تغطية السطح بغلاف بلاستيكى للحفاظ عليه من كريات الثلج الصغيرة التى تتوضع على السطح

يرجى ترك وعاء الآيس كريم يبرد في الفريزر في الوقت المحدد إذا كنت تستخدم دائما طرق الايس كريم، ستجد ان من الاساسيات وضع وعاء الآيس كريم في الفريزر من أجل استخدامه ويقع الكثير من الأشخاص في ذلك الخطأ وهو عدم تجميد وعاء الاستخدام.


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *