افضل انواع الميكرويف


0

افضل انواع الميكرويف

تم تقديم فرن الميكروويف ، للمطابخ الحديثة ، في القرن العشرين. ومنذ ذلك الحين ، تطورت أفران الميكروويف تدريجيًا إلى متغيرات واسعة تلبي احتياجات مخصصة للمطابخ التجارية والمحلية. نظرًا لوظائفها غير المسبوقة .

تم استخدام أقرب شكل من أفران الميكروويف في المقام الأول لطهي وجبات بسيطة ، وإعادة تسخين الطعام. ولكن مع مرور الوقت ، مكّنت التعديلات المدروسة في تصميم افضل انواع الميكرويف دات الموجات الدقيقة  المساعدة في الشوي والتحميص  إلى جانب استخدامها الأساسي. هذا التنوع في انواع الميكرويف يجعل الأمر أكثر أهمية بالنسبة لنا لمعرفة افضل انواع الميكرويف لمطبخنا وأكثرها اماناً.

ولمساعدتك عزيزي(ة) القارئ في اختيار افضل انواع الميكرويف سأناقش في هذا المنشور  بالتفصيل ثلاث انواع اكثر انتشارا ،وذلك لمساعدتك في اختيار افضل انواع الميكرويف لمطبخك بناءا على دراسات علمية ووفقًا لخبراء المطبخ . استمر في القراءة لترى حالات الاستخدام ،و القدرة الكهربائية ونطاق السعر الخاص بكل نوع ،و السعة ، والميزات. بالإضافة إلى ذلك ، سأناقش افضل الأماكن التي يمكنك تثبيت الميكروويف فيها وأمثلة من كل نوع .

افضل انواع الميكرويف

انواع مختلفة من فرن الميكروويف

 نناقش أدناه افضل انواع الميكرويف والأكثر شيوعًا من أفران الميكروويف المصنفة على أساس وظيفتها. هناك ثلاث أنواع من أفران الميكروويف المتوفرة في السوق:

1.فرن ميكروويف فردي:

مثالي للطهي الأساسي وإعادة التسخين.

2.فرن ميكروويف لشواء:

يمكن استخدامه لشوي اللحوم والخضروات إلى جانب إعادة التسخين

3.فرن الميكروويف الحراري

يمكن استخدامها للخبز والشواء بجانب إعادة التسخين

1.فرن ميكروويف فردي

الميكروويف الفردي هو النوع الاكثر استعمالا. عادة ما يتم تصنيعه ليتم وضعه على منضدة المطبخ. ينتج موجات عالية التردد  تثير جزيئات الماء في الطعام لرفع درجة حرارته. يمكن استخدام معظم أجهزة الميكروويف المنفردة أيضًا في إذابة الطعام المجمد .

تعد أجهزة الميكروويف الفردية هي الأرخص من بين أجهزة الميكروويف الثلاث المدرجة في هذا المقال. يمكن رؤية أجهزة الميكروويف هذه في أي مكان تقريبًا بما في ذلك غرف استراحة المكاتب والشقق الصغيرة ومطابخ المطاعم.

القدرة الكهربائية :

كما ذكرت ، يتم استخدام الواط لتحويل الطاقة إلى حرارة. يحدث هذا التحويل عندما تلامس الطاقة الطعام أو الشراب. بالإضافة إلى ذلك ، كلما ارتفع الواط ، طهي الطعام بشكل أسرع.

يحتوي الميكروويف الفردي على نطاق واط يبلغ 550 – 1500 لأفران الميكروويف المنزلية. القدرة الكهربائية الأكثر شيوعًا لهذا الميكروويف هي 1000 واط ، عادة ما يعني ارتفاع الواط زيادة سعة الفرن وزيادة التكلفة.

في معظم الحالات ، يجب أن تبحث عن الميكروويف ذات أعلى قدرة كهربائية ،لأن أجهزة الميكروويف الفردية ذات أعلى واط تتميز أيضًا بميزات عديدة.

نطاق السعر :

يتراوح سعر الميكروويف الفردي بين $ 50 – $ 300. يعتمد هذا النطاق على العوامل التالية: واط ، سعة الفرن ، الميزات ، اللمسات الأخيرة ، اسم العلامة التجارية.

تحتوي أجهزة الميكروويف الفردية على ثلاثة أنواع من التشطيبات: البلاستيك والألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ. البلاستيك هو الأرخص ، يليه الألمنيوم والفولاذ المقاوم للصدأ. سيصل الفولاذ المقاوم للصدأ إلى 5٪ على الأقل من تكلفة فرن الميكروويف. على سبيل المثال ، تتمتع Westinghouse WCM16100W بنفس السعة بالواط وسعة الفرن مثل Westinghouse WCM16100SS ولكن تكلفتها أقل بنسبة 15٪ تقريبًا.

تلعب العلامة التجارية أيضًا دورًا مهمًا في تكلفة فرن الميكروويف المنفرد. مثل معظم الأجهزة الاستهلاكية ، إذا كان للعلامة التجارية اسم قوي أو معروف في الصناعة ، فمن المرجح أن تكلف أكثر.

سعة الفرن :

سعة الفرن هي مقدار مساحة الطهي داخل الميكروويف. يتم قياس سعة الفرن بضرب الطول والعرض والارتفاع. هذا الحساب ، المعروف باسم القدم المكعبة يلعب دورًا مهمًا في التكلفة والواط المتضمنة في الميكروويف.

تتراوح سعة فرن الميكروويف الفردي من 0.5 – 2.5 قدم مكعب. كمرجع ، 0.5 قدم مكعب هو أكثر بقليل من جالون من الحليب ، وهو ليس كبيرًا بما يكفي لطهي معظم الاطعمة لذلك ان كنت تنوي طهي طعام كبير فعليك بميكروويف دو سعة كبيرة.

الميزات :

تتميز أفران الميكروويف الفردية بأدنى ميزات الأنواع الثلاث. في معظم الحالات ، قد تحتوي أجهزة الميكروويف هذه على الطهي السريع (الأرقام من 1 إلى 6 التي ترتبط بعدد الدقائق للطهي) ، والبدء السريع للأطعمة الأكثر نضجًا (الفشار ، والمشروبات ، والعشاء المجمد) ، والتذويب المرجح. قد تحتوي هذه الموجات الدقيقة أيضًا على مؤقتات وساعات رقمية.

وأخيرًا ، تحتوي بعض أجهزة الميكروويف هذه على أقفال أمان للأطفال لمنع الأطفال من حرق الطعام الساخن.

الاماكن المناسبة لوضعه :

يثم وضع  أجهزة الميكروويف الفردية في الغالب على منضدة المطبخ ولكن يمكن تركيبها تحت خزانة لتوفير المساحة. يمكن العثور على أجهزة الميكروويف هذه في غرف النوم الجامعية وغرف استراحة المكاتب والشقق الصغيرة ويمكنك نقله الى اي مكان تريده .

هذا النوع من الميكروويف ذات الموجات الدقيقة هي الأفضل للعائلات الصغيرة والمتوسطة التي تنوي استخدام الميكروويف عدة مرات في الأسبوع.


أمثلة على الميكروويف الفردي :

إليك بعض الأمثلة على أفران الميكروويف الفردية:

ميكروويف توشيبا EM925A5A-BS
ميكروويف كونترتوب من ويستنجهاوس WM009
فرن ميكروويف ماجيك شيف MCM1310W
فرن ميكروويف من فابيروير FMWO11AHTBKB
دايو KOR-7LREM ميكروويف

افضل انواع الميكرويف
افضل انواع الميكرويف,ميكرويف توشيبا

2.فرن ميكروويف للشواء

 تعد أفران الميكروويف الشواية أفضل من أفران الميكروويف الفردية ولكنها أقل تنوعًا من نظيراتها الحرارية. وتشمل هذه عنصر تسخين في الأعلى أو الأسفل يعمل كمصدر حرارة مشع بالإضافة إلى المغنطرون الذي ينتج موجات ميكروويف دقيقة.

يمنح للعائلات طعم الشواء دون الحاجة إلى إشعال شواية في الهواء الطلق. يمكن لفرن الميكروويف المشوي أن يقوم بكل ما يمكن أن يفعله الميكروويف الفردي بالإضافة إلى طبخ البيتزا المشوية والدجاج والأسماك.

أثناء بحثي ، بدا أن الموجات الدقيقة للشواء أقل شيوعًا بكثير من الموجات الميكروية الفردية أو المحمولة. قد يكون هذا لأن أجهزة الميكروويف للشواء هي ببساطة ميزة زر واحد ، أو لأن المستهلكين لا يعتبرون الميكروويف مكانًا جيدا للشواء.

الاستخدامات:

مثل الميكروويف الفردي ، يمكن استخدام أفران الميكروويف للشواء في الطهي الأساسي للفشار ، وتسخين المشروبات ، وبقايا الطعام ، وإذابة الثلج. بالإضافة إلى ذلك ، تتيح لك أفران الميكروويف المشوية طهي شرائح اللحم والدجاج والأسماك بالطريقة نفسها التي تطبخ بها على الشواية الخارجية. تعد الموجات الدقيقة للشواء مناسبة لأي نوع من الطعام وأي حجم.

القدرة الكهربائية:

تقع معظم أجهزة الميكروويف المشوية بين 900 و 1700 واط. مثل المايكرويف المنفرد ، كلما ارتفعت الواط ، زادت سرعة وقت الطهي. أيضا مثل الميكروويف المنفرد ، مع زيادة الواط ، تزداد سعة الفرن وسعره.

نطاق السعر:

يختلف النطاق السعري لميكروويف الشواية على نطاق أوسع بكثير من الميكروويف المنفرد. مثل الميكروويف الفردي ، يعتمد سعر ميكروويف الشواية على عدت مميزات  (كونترتوب (فوق النطاق) ، والعلامة التجارية ، والميزات ، وسعة الفرن ، والقدرة الكهربائية(الواط)). يمكن أن يتراوح سعر أفران الميكروويف الشواية ما بين 85 إلى 600 دولار اعتمادًا على العوامل المذكورة سابقًا.

أثناء بحثي ، وجدت أن معظم الموجات الدقيقة للشواية تحتوي على تشطيب من الفولاذ المقاوم للصدأ. كما ذكرت سابقًا ، يعتبر الفولاذ المقاوم للصدأ ميزات مميزة تؤدي إلى زيادة كبيرة في الأسعار.

سعة الفرن:

مثل القدرة الكهربائية ، سعة الفرن لأفران الميكروويف للشواء أصغر قليلاً من أفران الميكروويف الفردية. تتراوح سعة الفرن للشواء بالميكروويف بين 1 و 2.5 قدم مكعب.

الميزات:

يتميز هذا النوع من  الأفران بنفس ميزات الشوايات الفردية ، بالإضافة إلى شواء الكومبو ، وشواية الطاقة ، وتشغيل / إيقاف القرص الدوار ، والوضع الاقتصادي. يسمح شوي الكومبو للطهي بالطهي باستخدام الشواية والميكروويف في نفس الوقت. فائدة شواء الكومبو هو طهي الطعام في وقت أقل.

نظرًا للسعر والميزات ، ستجد على الأرجح ميكروويف شواء في المطابخ التجارية أو السكنية. هذه الموجات الدقيقة مناسبة تمامًا للعائلات الفردية التي تنوي الطهي عدة مرات في الأسبوع. ستكون أجهزة الميكروويف الشواية مثالية لشخص يعيش في شقة أو يحب طعم الطعام المشوي .

أخيرًا ، يتيح لك الوضع الاقتصادي استهلاك طاقة أقل وتوفير الطاقة وتقليل فاتورة الكهرباء مما يجعله افضل انواع الميكرويف.

الاماكن المناسبة لوضعه :

يمكن وضعه فوق سطح المطبخ أو وضعه تحت خزانة أو تركيبها فوق النطاق. عادةً ما تحتوي أجهزة الميكروويف التي يتم تركيبها فوق النطاق على ميزات إضافية غير مضمنة في أجهزة الميكروويف كونترتوب. وتشمل هذه الميزات مراوح وفتحات وأضواء .

أمثلة الميكروويف للشواء

إليك بعض الأمثلة على أفران الميكروويف الشواية:

مايكرويف سامسونج ME21K7010DG للشواء
مايكرويف كيتشن ايد KMCC5015GSS مع شواية
Farberware FMO12AHTBSG فرن ميكروويف مع شواية
فرن ميكروويف من كوزينارت CMW-200 مع شواية
ايمرسون MWCG1584SB فرن ميكروويف مع شواية
ميكروويف شارب AX-100S مع شواية
RCA RMW1182 ميكروويف وشواية

3.فرن ميكروويف حراري

الميكروويف الحراري عبارة عن جهاز متطور تمامًا يعمل كميكروويف فردي وميكروويف شواء وفرن حراري (فرن خبز) ويشمل جميع خيارات الطهي الموجودة في تلك الافران . يفضل المستخدمون شراء نموذج ميكروويف حراري لتجنب النفقات وصعوبة امتلاك هذه الأجهزة بشكل منفصل جهاز واحد به جميع المميزات .

تستخدم أجهزة الميكروويف الفردية والشواية صناديق معدنية لتوجيه الطاقة اتجاه الطعام للطهي .بينما تدفع الموجات الدقيقة في  الميكروويف الحراري  الحرارة عبر الميكروويف باستخدام مروحة مما يخلق بيئة طهي أفضل وتساوي افضل في درجة الحرارة داخله.

يعد الميكروويف الحراري هو الأغلى من بين أنواع الميكروويف الثلاثة .

الاستخدامات:

 

بالإضافة إلى طهي الفشار ، وصنع البيتزا والدجاج ، يمكن استخدام أجهزة الميكروويف الحرارية  لطهي اي شيئ تفكر به. إن أفران الميكروويف الحرارية عبارة عن أفران صغيرة تقوم بطهي الأطعمة المختلفة بشكل أسرع.

غالبًا ما ستجد هذا الميكروويف  في المطابخ التجارية والمطابخ المحلية الراقية. لن تجد أجهزة الميكروويف هذه في العمل أو في جامعتك… .

القدرة الكهربائية:

 

تتراوح أفران الميكروويف الحراري من 800 إلى 1700 واط. في حين أن الواط مهم ، إلا أنه قد لا يكون بنفس الأهمية مع أفران الحمل الحراري ، لأن تقنية الطهي فيه مختلفة . تدفع أفران الميكروويف الفردية والشواية الطاقة ذهابًا وإيابًا ، بينها الفرن الحراري  يدفع الحرارة بمروحة مما يقلل استهلاك الطاقة.

أيضًا ، لا يوجد ارتباط وثيق بين السعر وسعة الفرن والواط. في الواقع ، أغلى فرن حراري رأيت سعة فرن حراري 1.4 قدم مكعب و 1600 واط.

نطاق السعر:

 

كما ذكرت ، فإن سعر الفرن الحراري لا يعتمد فقط على سعة الفرن والواط. يشمل هذا السعر أيضًا موقع التثبيت ، والانتهاء ، والعلامة التجارية ، والميزات.

حاليًا ، هناك ثلاثة أماكن رئيسية يمكنك تثبيت ميكروويف حراري: سطح المطبخ (كونترتوب)، فوق نطاق المطبخ ، او مدمج. الخيار المدمج هو أغلى الخيارات الثلاثة. يمكن أن يكلف الخيار المدمج 4 أضعاف إصدار كونترتوب.

تبدأ أفران الحمل الحراري بسعر 180 دولارًا وتنتهي عند 2000 دولار تقريبًا.

سعة الفرن:

 

تتشابه سعة الفرن مع الموجات الدقيقة بالحمل مع أحجام الموجات الدقيقة للشواية. تتراوح أفران الميكروويف بالحمل من 1 قدم مكعب إلى أكثر من 2.0 قدم مكعب من مساحة الطهي. مثل المايكرويف المنفرد والشواية ، كلما زادت سعة الفرن ، كان ذلك أفضل.

الميزات:

 

يحتوي الميكروويف الحراري على جميع ميزات الميكروويف المنفرد والشواية. بالإضافة إلى ذلك ، قد تحتوي الموجات الدقيقة على الميزات التالية:

_ إعادة تسخين المستشعر
_ تكنولوجيا العاكس
_ يحتفظ بالحرارة مدة اطول
_ باب زجاجي فاخر
_ سهولة التنظيف
_ طهي أكثر ذكاءً

الاماكن المناسبة لوضعه :

كما ذكرت ، هناك ثلاثة مواقع لأفران الحمل الحراري: كونترتوب ، فوق النطاق ، ومدمجة. ما لم تقم بزيارة منزل فاخر ، فإن المرة الوحيدة التي سترى فيها فرن ميكروويف حراري مدمج هو عندما تزور مطبخًا تجاريًا .

أمثلة على الميكروويف الحراري:

فيما يلي بعض الأمثلة على أفران الميكروويف الحراري:

فرن ميكرويف من ويرلبول WMH78019HZ
مايكرويف سامسونج MC17J8000CS الحراري
فرن ميكروويف من GE PSA9120SFSS
فرن ميكروويف الحمل الحراري من بوش HMV8053U
ميكروويف كيتشن إيد KMHC319EBS
فرن ميكروويف من إل جي LMVH1711ST
Maytag MMV6190FZ فرن ميكروويف الحمل الحراري


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *