تفتيح البشرة وصفات مميزة لتفتيح بشرتك


0
البشرة

تفتيح البشرة هو تقنية تجميلية تستخدم للحصول على لون بشرة متساوي لباقي أجزاء الجسم ويميل للبشرة الفاتحة يعمل عن طريق تقليل أو التحكم في كمية الميلانين في جلدك، وتكون خالية من الشوائب وتكون بشرة نضرة وناعمة وجميلة.

الميلانين هو العامل الرئيسي الذي يحدد لون بشرة الفرد وهو صبغة بيولوجية موجودة داخل الجلد، الميلانين هو واقي الشمس الطبيعي للجسم وهي مسؤولة عن حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية من التعرض لأشعة الشمس.

وهناك العديد من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة والتي لا يمكن أن تؤذي البشرة حيث أنها عبارة عن مواد خالية من الكيماويات كما أنها متوافرة لدى الجميع.

من وصفات تفتييح البشرة

  1. وصفة عصير الليمون والخيار والكركم من وصفات تفتيح البشرة.

العناصر الأساسية:

  • نصف عصير ليمونة.
  • نصف عصير خيار.
  • نصف ملعقة صغيرة كركم.

طريقة التحضير:

خلط المكونات عصير نصف الليمونة مع الخيار ووضع الكركم حتى يصبح شبه لزجاً ووضعه على الوجه وتركه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ.

استعمال هذه الطريقة كل 5 أيام مره للحصول على أفضل النتائج.

عصير الليمون له تأثيرات تبيض وتفتيح البشرة، الليمون هو واحدة من أكثر مبيضات البشرة شعبية وقوية ستساعدك خصائص تفتيح البشرة على التخلص من البقع الداكنة وتغير اللون وندبات حب الشباب لكن لا تفرط في استخدام هذه الطريقة لأن عصير الليمون هو حمض كذلك لا تستخدم هذا القناع إذا كان لديك إصابات أو جروح أو آفات جلدية أخرى وتأكدي عند استخدامه عدم ملامسة الخليط لعينيك.

  1. وصفة خشب الصندل وعصير الليمون وعصير الخيار وعصير الطماطم:

العناصر الأساسية:

  • ليمونة
  • خيار
  • عصير طماطم
  • خشب الصندل

طريقة التحضير:

مزج كميات متساوية من الليمون والخيار وعصير الطماطم وإضافة بعض مسحوق خشب الصندل حتى تصبح قومها متماسك لزجاً نوعاً ما ثم وضعها على الجلد واتركها تجف بعد 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، تستخدم هذه الوصفة لبضعة أسابيع وسوف ترى نتائج رائعة.

تستخدم هذه الوصفة مكونين جديدين لتفتيح البشرة: عصير الطماطم وخشب الصندل، وفي حالة عدم معرفتك فإن الطماطم ليست مجرد خضار لذيذة للسلطات بل لها فوائد رائعة لتفتيح البشرة وأثارها على البشرة، حيث تحتوي الطماطم على كميات كبيرة من الفيتامينات، مثل فيتامين أ ، ب، ج ، هـ الضرورية لبشرة صحية كما أن لها تأثيرات مضادة للشيخوخة، وتحارب الجذور الحرة، ويمكن لأقنعة الطماطم تنظيف بقع الجلد السوداء وتنظيف بشرتك بشكل فعال.

أما بالنسبة لخشب الصندل أن يقاوم الالتهابات وله آثار مهدئة على الجلد لتقليل حب الشباب والبقع السوداء والطفح الجلدي والحروق.

1. وصفة اللوز والبيض والليمون:

العناصر الأساسية:

· اللوز

· بياض البيض

· والليمون

طريقة التحضير:

أن نقوم بنقع اللوز في ماء طول الليل القيام بتقشيره صباحاً وثم نقوم بإضافة القليل من عصير الليمون وبياض بيضة القيل منها.

ثم اخلطي اللوز والبيض وعصير الليمون لصنع معجون ثم ضعِ الخليط على بشرتك واشطفهِ بالماء الدافئ بعد 15 دقيقة.

اللوز هو من المكونات المفيدة لتفتيح البشرة، اللوز يحتوي على خصائص تفتيح البشرة لأنها تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E، وهو أحد أهم العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة للبشرة كما يحتوي على أحماض أوميجا 3 والألياف، وله تأثيرات فعالة لتنعيم البشرة.

كما أن بياض البيض يحتوي على البروتينات والمعادن والفيتامينات، مثل فيتامينات ب المعقدة، كما يعمل بياض البيض كدواء شد للجلد يساعد بشرتك على أن تصبح أكثر صلابة وشداً.

2. العسل وعصير الليمون والحليب وزيت اللوز:

العناصر الأساسية:

· ملعقة كبيرة عسل.

· ملعقة كبيرة عصير الليمون.

· وملعقة كبيرة حليب.

· ونصف ملعقة كبيرة زيت اللوز.

طريقة التحضير:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون ومن العسل ومسحوق الحليب بكميات متساوية أضف نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز واخلط جميع المكونات معاً، ثم ضعي هذا القناع على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إضافة إلى فوائده في تبيض البشرة لكنه أيضاً يقلل الحليب من حب الشباب ويحافظ على بشرتك شابة لأنه يحتوي على العناصر الغذائية الصحية، وذلك بفضل خصائصها المضادة للأكسدة ومقاومة الشيخوخة يحتوي الحليب على كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامينات ب التي تعزز صحة البشرة وكذلك تساهم في تفتيح البشرة، كما أن العسل هو مكون مفيد آخر لتفتيح البشرة وله خصائص مضادة للميكروبات، ويمكنه علاج حروق الشمس وتهيج الجلد العسل له آثار مضادة للشيخوخة ومهدئة ومتوهجة على البشرة.

طرق تفتيح البشرة:

1. ضع واقي الشمس كل يوم يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى إحداث جميع أنواع الدمار في بشرتك من النمش والبقع البنية إلى حروق الشمس الخطيرة وسرطان الجلد، فإذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة أفتح يجب عليك العناية بها بشكل صحيح، باستخدام واقي من الشمس مع ذات تصنيف الحماية من الشمس الذي يناسب بشرتك حسب نوع البشرة.

2. يمكنك حماية بشرتك من خلال ارتداء ملابس خفيفة ذات أكمام طويلة وارتداء قبعة ونظارة شمسية عندما تكون في الشمس لفترات طويلة من الزمن.

3. تنظيف وترطيب بشرتك يومياً تتضمن العناية الجيدة ببشرتك اتباع روتين صارم للعناية بالبشرة حيث يتم تنظيف البشرة وتقشيرها وترطيبها بشكل صحيح، نظفي وجهك مرتين في اليوم، مرة في الصباح ومرة في الليل هذا يزيل الأوساخ والزيت، وهو أمر مهم لبشرة صحية ونقية رطب بمنتج يناسب نوع بشرتك من العوامل الأساسية التي تساعد في تفتيح البشرة وبقائها نضرة.

4. كما من طرق تفتيح البشرة قشري بشرتك من مرة إلى مرتين أسبوعياً هذا مهم لأنه يزيل خلايا الجلد الميتة الداكنة ويكشف عن الجلد الجديد الأخف وزنا يمكنك التقشير باستخدام منتج يحتوي على جزيئات صغيرة خاصة بالتقشير، أو عن طريق فرك وجهك بقطعة قماش نظيفة رطبة.

5. شرب الماء كميات مناسبة يومياً من الأساسيات في حياتنا والمفيدة جداً للبشرة وللجلد فتساعد بشكل كبير على تفتيح البشرة وبقاء البشرة رطبه، اشرب المزيد من الماء واتبع نظاماً غذائياً صحياً.

6. الأقلاع عن التدخين يعلم الجميع أن التدخين ضار بصحتك، ولكن لا يعلم الجميع الضرر الذي يمكن أن يسببه لبشرتك يساهم التدخين في الشيخوخة المبكرة، مما يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد كما يمنع تدفق الدم إلى الوجه مما يجعله يتحول إلى لون رمادي، فإن الإقلاع عن التدخين عامل مهم في المساعة على تفتيح البشرة.


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *