طريقة المكياج


2
1 شارك, 2 points
طريقة المكياج

 

طريقة المكياج

يعتبر مكياج الوجه امرا اساسيا لكل انثى تهتم بمظهرها الخارجي . و تختلف طريقة وضعه من شخص الى اخر  و يعتمد ذلك على شكل الوجه و لون البشرة او العينين كاختلاف المكياج الكوري و العربي و الامريكي فهناك من يكتفي بمكياج ناعم بسيط و هناك من يعتمد المكياج الثقيل باستمرار لنتعلم معا بعض الطرق المتنوعة و المختلفة لوضع المكياج و نتعرف على انواع المنتجات التي يتم استخدامها و انواعه و طرق تحضير الوجه و تنظيفه قبل و بعد الاستخدام .

تحضير الوجه

معظم الناس لا يقومون بتحضير الوجه بطريقة صحيحة قبل وضع الماكياج مما يؤدي لبعض التهيجات و الشحوب فتحضير البشرة قبل المكياج يجعلها تتقبل المساحيق بشكل افضل و كما يتم تعقيمها من البكتيريا و الملوثات التي تسبب تصبغ البشرة . فكلما كانت البشرة افضل كان المظهر النهائي افضل .

• استخدام منظف او غسول طبيعي يلائم نوع البشرة كالدهنية و الجافة و المختلطة و ذلك للتخلص من الاوساخ و الملوثات و يفضل ان يحتوي على الڤيتامين سي الذي يساعد على تنقية البشرة و توحيد لونها و شدها و حمايتها من الاشعة الضارة كما يزيد من انتاج الكولاجين في الجلد الذي يشد البشرة و يمنعها من الترهل لتمنحها اطلالة و نضارة طبيعية ك غسول (deep clean ) من نيتروجينا

تنظيف البشرة باستخدام الماء الفاتر

نظرا لقدرته على فتح المسام و التخلص من البكتيريا ، كما ان تنظيف البشرة يخلصها من الخلايا الميتة المتراكمة ، كما يمنع المسام من الانغلاق .و يفضل ان تكون درجة الحرارة مقبولة، فالماء الساخن يسبب تمددا في الشعيرات الدموية ، ليسبب احمرارا في الجلد مما يؤدي الى اصابة الاوعية الدموية بشكل دائم  كما صرح طبيب الجلد نازاريان

دات صلة

افضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب

صبغات الشعر الطبيعية تجربة جديدة لصبغ الشعر ألوان جريئة

تنظيف البشرة بالبخار

يعمل على فتح المسام ، مما يجعل البشرة تتقبل كل ما يوضع عليها من مواد ، كما يساهم التنظيف بالبخار ، في ازالة الرؤوس السوداء بسهولة و بدون الم ، اضافة الى ازالة الاوساخ ، فالعرق هو الطريقة المثالية للتخلص من السموم التي تتراكم في الجلد ، كما انه يجعل الوجه يبدو اصغر نتيجة لتدفق الدم و تحفيز الدورة الدموية بشكل ممتاز ، و هو مناسب لتحفيز البشرة قبل وضع الماسكات و الاقنعة، علاوة عن منع ظهور الحبوب ،و كونه الطريقة المثلى لازالة الترسبات و بقايا الماكياج من الوجه و تعقيمه . و ذلك عن طريق احضار اناء و مللئه بالماء ،و اضافة زيوت كزيت اللوز ، او اي زيت تجميلي ، و يغلى لمدة قصيرة من الزمن ، ثم نسكبه في وعاء ، و يقرب الوجه مع وضع منشفة على الرأس ، و تستمر العملية ل 10 دقائق تقريبا .

تقشير البشرة

و هو ازالة الخلايا الميتة من البشرة و تبييضها و ترطيبها بعمق، لتبدو اصغر سنا و اكثر نضارة و بتم ذلك مرة او مرتين كل اسبوع ، و ذلك باستخدام مقشر منزلي و بعض اقنعة التقشير الغنية بالفيتامين c ، و الفيتامين e ، فيساعد ذلك على ازالة الشعيرات من الوجه ، لتبدو البشرة اكثر اشراقا ،او يمكن التقشير بالطريقة الكورية ،و هي استخدام منشفة رطبة، و تمريرها على الوجه بطريقة دائرية

 قناع بياض البيض

و نحتاج بياض بيضة واحدة و مناديل ورقة . نقوم بتطبيق البياض على البشرة ، ثم تضع عليه المناديل و نتظره الى ان يجف ، بعدها نقوم بازالته و غسل الوجه بالماء الفاتر .

 

 المنتجات المستعملة في وضع المكياج

بما انك ستستعملين المكياج بصفة عامة، فيجب ان تختاري المناسب منه ،و الذي يتوافق مع بشرتك و تكوني بمعرفة مسبقة بانواعه.

كريم الترطيب :

و يطبق على البشرة قبل المكياج، للحفاظ على رطوبتها و تقليل فقدان مائها ، و تختلف الكريمات المرطبة من ملمسها و اسعارها ، فنجد الغالية و المتوسطة و الرخيصة و احيانا الثمن لا يتحكم في الجودة ، انما يجب عليك اختيار التي تناسب نوع بشرتك ، فالبشرة الجافة يفضل استعمال نوع مرطب تقيل و دهني كالفازلين . اما البشرة العادية ، فيفضل استخدام مرطب ذو ملمس خفيف ، اما الدهنية فيستحسن استخدام مرطب ذو ملمس سائل و خفيف جدا .

افضل انواع الكريم  حسب نوع بشرتك

افضل كريم مرطب للبشرة الدهنية avene clean-ac او فيشي نورماديرم , نيتروجينا جل ، مرطب البشرة الدهنية من جونسون ، اما للبشرة العادية فارشح افين كولد كريم ، نيفيا الازرق و بانثيول مرطب الجلد . و للبشرة الجافة افين زيراكالم و يورياج زيموس .

البرايمر :

هو كريم او جل يوضع قبل مستحضرات التجميل ، لتحسين التغطية و ملأ الخطوط في البشرة ، فلا تظهر التجاعيد و العيوب كحب الشباب و الاسمرار بعد تطبيق المكياج .

كريم اساس :

او الفاونديشن ، و يعمل على اخفاء العيوب و توحيد لون البشرة ، و وقايتها من الشمس ، فأولا يجب معرفة نوع البشرة لاختيار النوع المناسب ن و من اكثر الاخطاء التي ترتكبها بعض السيدات هي عدم اختيار اللون المناسب ، و عدم تطبيقه بالطريقة المناسبة، فيظهر الفرق بين لون العنق و الوجه بوضوح ، فيجب ان تكون الطبقة غير سميكة و يوزع بشكل متساوي.

الكونسيلر :

هو من اهم مستحضرات التجميل التي تستعملها النساء عادة لاخفاء عيوب تحت العين ، و توحيد اللون ، و إخفاء الهالات السوداء ، لكن يجب اختيار اللون المناسب للون البشرة ، و عدم استعماله بكثرة و افراط ، فله اضرار سلبية .و من الوان الكونسيلر الارجواني و تستعمله صاحبة البشرة المائلة للون البرونز و الاصفر، و يخفي العيوب الخفيفة بالبشرة ،و الكونسيلر الاخضر يخفي المناطق الحمراء كحروق الشمس ،و البقع الغير مرغوب فيها .

البودرة مضغوطة (compact powder ) :

انها من الأساسيات في المكياج ، و تقوم بتثبيت المكياج و توحيد لون البشرة و منحها منظرا طبيعيا ، و استعيني بالفرشاة ذات الشعر الكثيف الناعم .

مكياج العيون

هناك طرق مختلفة للقيام بمكياج العيون ، و كل شخص و الشكل الذي يناسبه ، نستخدم ( ماسكارا و كحل و ظلال عيون …)

احمر خدود :

يضيف احمر الخدود لمسة منعشة و طبيعية للشكل النهائيا ، فبدون وضعها يبدو المكياج شاحبا و ثقيلا ، و هناك انواع مختلفة الباودر و السائل و الكريمي و البراونز و المضيء ….

مكياج العيون : قد لا يكتمل اللوك احيانا بدون اضافة لمعة او لون خفيف على الجفون ، فمكياج العيون يعد جذابا و يعطي مظهرا مثيرا للاعين و الوجه بصفة عامة .

ماسكارا :

تعتبر الماسكارا مستحضرا تجميليا يستخدم بكثرة ،و مند القدم و يعمل على تطويل الرموش و منحها منضرا اكثر جمالا و جاذبية ، اضافة الى تكبير العينين . و يجب اختيار النوع المناسب ، السائل او المجون او الكريمي كما ان هناك نوع مضاد للماء قد لا يزول بسهولة فيجب اختيار الانسب .

 بودرة الاضاءة :

تقوم هذه البودرة بجعل اللوك النهائي اكثر تألقا و إضاءة و تلائم البشرة الدهنية ، و ذات المسام الواسعة بكثرة ، لانها تمتص الدهون و تحافض على المكياج لاطول مدة .

قلم رسم الحواجب :

اذا كنت تفكرين في ترك منظر حواجبك طبيعيا ، فلابد من تناسق لون الحواجب مع لون القلم المناسب فالعكس يؤثر على مظهرك الخارجي عادة . فيفضل الابتعاد عن اللون الاسود القاتم ،و استخدام لون اكثر تفتحا .

المكياج للمبتدئين :

1-وضع الكريم المرطب

2- طبقي البرايمر على البشرة و اتركيه حتى يجف .

3-طبقي كريم الاساس على كامل وجهك و رقبتك و وزعيه بالتساوي و لا تجعلي الطبقة سميكة جدا و استخدمي الفرشاة او الاسفنجة بالطبطبة او الاصابع بعناية .

4- طبقي الكونسيلر تحت عينيك لاخفاء العيوب و الهالان السوداء ولا تكثري منه لاكي لا يكون الفرق واضحا و استخدمي الاسفنجة للمزج بين الفوندايشن و الكونسيلر بالطبطبة فقط . 5

– الكومباكت باودر او الباودر المضغوطة و يعتبر ذلك اختياريا لكن ان كنت تريدين تثبيت المكياج فيفضل توزيع طبقة خفيفة بالفرشاة الكثيفة الناعمة .

6- الاضاءة و هي اختيارية لكنها مفيدة لتفتيح الاماكن الغامقة و تحديد عظام الوجنتين .

7- استخدام احمر الخدود لجعل المظهر اكثر طبيعية لكن لا تكثري منه لجعل المنظر اكثر طبيعية .

8- رسم الحواجب ،و يفضل استخدام لون فاتح كالبني او الرمادي لملأ الفراغات ، لكي لا يبدو المظهر سيئا و ذلك يعتمد على كثافة الحواجب، لديك و بعد ملأ الفراغات يتم المزج فاستعمال الفرشاة لبدو المنظر اكثر طبيعية .

9- ضعي ظلال العيون المناسبة ثم الايلاينر و الماسكارا و اختميها بلون احمر شفاه مناسب للحفلة او العمل او المدرسة …

 المكياج الناعم :

دائما ما نستغرق الكثير من الوقت في وضع المكياج، و لا تكون النتيجة مرضية ، ترغبين في مكياج ناعم و جامعي و خفيف في الان ذاته ،ضعي ثلات لمسات تجعل مكياجك انعم و اخف .

الماسكارا : ضعي مسكارا لابرازر رموشك اكثر و جعل عيناك اكثر سحرا .

مرطب و احمر الشفاه : استخدمي مرطب شفاه لجعل شفتيك اكثر لمعانا و طبيعية لتمنحك مظهرا ساحرا و جذابا و احرصي على استخدام لون احمر شفاه طبيعي يلائم بشرتك .

المكياج السينيمائي : من الصعب القيام بالمكياج السينيمائي دون الاستعانة بخبير او مختص فهو يحتاج للدقة و الجودة و الواقعية لكن بامكانك التعلم الا ان النتائج قد لا تكون مثالية .

عجينة الواكس :

يتم استخدام هذا النوع ليتم التلاعب بالبشرة لاجل صنع طبقة خارجية من الجلد على البشرة ،و يتم استخدامها لتشكيل جرح او صنع وجه معين ،و يحتاج تطبيقها حرفية و دقة عالية للحصول على الجودة .

الادوات :

الحرص على استخدام انواع معينة من الادوات للنحت و الرسم على الوجه بأريحية ، و احرصي على غسل و تنظيف الفرشاة بعد كل استعمال، لتجنب الخلط بين الالوان .

المكياج الكوري :

يظهر المكياج الكوري بشكل بسيط جدا ، مع تغييرات بسيطة ، لكنه في الواقع يحدث تغييرا كبيرا … فيتم دائما التركيز على بشرة بيضاء شاحبة ، اعين واسعة ، احمر شفاه بلون مشرق و فاتح ، غالبا ما يكون الوردي .كما يميلون عادة الى وضع ظلال عيون فاتحة بين درجات الوردي الفاتح الى الخوخي . اما رسم الحواجب فهم لا يهتمون كثيرا بذلك يكفي ملئ الفراغات بلون فاتح ليظهرو بمظهر لطيف . عبوات المكياج الكوري لطيفة جدا و رخيصة للغاية مقارنة مع باقي شركات المكياج العالمية .

تختلف طرق وضع المكياج من شخص الى الاخر ،و الاهم هو الاعتناء بالبشرة و تنظيفها و استخدام مزيل مكياج مناسب، و تقشيرها بانتظام و عدم اجهادها باستخدام الكثير من المستحضرات ، اضافة الى تجنب ذات الجودة الرديئة .

 


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

2
1 شارك, 2 points

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *