طرق تخسيس البطن والارداف والوجه بشكل نهائي خلال أسبوعين فقط


2
2 points
طرق تخسيس
المحتويات إخفاء

طرق تخسيس الجسم

يوجد الكثير من الطرق ،التي تساعد على تخسيس الجسم بشكل صحي والتي تشمل :

– تناول وجبة الفطور يوميا

وجبة الفطور تعتبر هي الوجبة الأساسية ، والتي يجب أن يحرص الشخص على تناولها ، فهي تساعد على تخسيس الجسم.

– تجنب السكريات

كثير من الأشخاص يفضلون تناول الأطعمة ، والمشروبات السكرية بإستمرار، مما يسبب لهم صعوبة في تخسيس الجسم ، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بداء السكري.

لذا يجب أن يقلل الشخص من تناول السكريات  ، و يتم استبدالها بأطعمة تحتوي على سكر طبيعي ، وليس مضافاً مثل الفاكهة ، ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. كما يمكن أن نستبدل السكر المُحلى ، بمسحوق الكاكاو غير المُحلى ،وعصائر الفاكهة ، بدلاً من المشروبات الغازية والعصائر المعلبة.

-اختيار الأكل الصحي

لكي يتم تخسيس الجسم ، يجب على الشخص اختيار الأكل الصحي ، حيث يعد اختيار الأكل الصحي ، أحد أفضل طرق تخسيس الجسم ، فإختيار الأكل ، يترتب عليه العديد من الأشياء ، مثل عدد السعرات الحرارية ، والفوائد الغذائية والدهون . لا يجب أن نهتم بلذة الطعام فقط ، بل يجب أيضاً أن يكون صحياً، لذا يجب أن نركز على نوع الطعام الذي يحتوي على العناصر الغذائية المفيدة ،و التي تعمل على تقليل الشعور بالجوع. كما يفضل أن يتناول الشخص وجبات خفيفة ، بدلاً من تناول 3 وجبات ممتلئة ، كذلك يفضل الحرص على أن تكون غنية بالألياف الغذائية ، والبروتينات ، فهذا يساعد كثيراً على تخسيس الجسم .

-ممارسة الرياضة

من الأشياء التي تساعد أيضاً على تخسيس الجسم ، ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها باستمرار ، والحرص على أدائها بانتظام ، فهي تساعد على حرق الدهون ، وبالتالي تخسيس الجسم.

طرق تخسيس الكرش

كثير من الأشخاص يجدون صعوبة في  فقدان دهون البطن ، لأنها الدهون الأصعب في جسمنا ، وتوجد بعض النصائح التي تساعد في تخسيس الكرش سريعاً.

1. يجب التوقف عن تناول السكريات

لا يجب أن يكون هناك أي استثناء في تناول السكريات ، خلال اتباع الحمية الغذائية ، حتى يتم تخسيس الكرش، فمن يود التخلص من دهون البطن ، يجب عليك أن تتوقف عن تناول السكر ، أثناء الرجيم، حيث أن تناول القليل من السكر ، سوف يعيق عملية حرق دهون البطن.

إذا أردت تناول مشروبات مختلفة على مدار اليوم ، مثل القهوة والشاي وغيرها، فينصح بعدم إضافة أي سكر إليها، ومع الوقت سوف تعتاد على مذاقها بدون سكر ،وهذا سوف يساعدك على تخسيس الكرش بشكل أسرع .

2.عليك التوقف عن تناول الكربوهيدرات حتى تتمكن من تخسيس الكرش

لا يجب عليك التوقف عن السكر فحسب، بل يجب عليك التوقف عن تناول الكربوهيدرات أيضاً، والتي تسبب بطء في حرق الدهون، مثل الحلويات المختلفة ، والمخبوزات التي تم صنعها من الدقيق الأبيض.

3.لكي يتم تخسيس الكرش عليك تناول المزيد من البروتين

لأن هناك ارتباط وثيق بين تناول البروتين الذي لا يحتوي على دهون ، وبين فقدان الوزن ، وخاصةً في منطقة البطن ، مما يؤدي إلى تخسيس الكرش ، حيث أن البروتين يقلل الرغبة في تناول الكثير من الطعام ، ويساعد في تحسين عملية الأيض بنسبة كبيرة، مما يؤدي إلى زيادة معدل الحرق في الجسم.

4.ممارسة الرياضة

لكي يتم تخسيس الكرش سريعاً ، عليك ممارسة تمارين البطن، ويجب الإستمرار في ممارستها على الأقل لمدة 6 أسابيع،  للحصول على النتيجة المرغوبة.

وبالإضافة إلى ممارسة تمارين البطن، يمكن أيضاً القيام ببعض التمارين الرياضية الأخرى التي تساعد في حرق دهون البطن ، والمناطق الأخرى في الجسم ، مثل  المشي لمدة 30 دقيقة كل يوم ، بالإضافة إلى الركض والسباحة.

5.شرب الكثير من الماء

عليك بشرب الكثير من الماء باستمرار طوال اليوم ، يمكن أن يجعل عملية الأيض أكثر نشاطا، مع إتباع نظام غذائي يومي.كما يساعد ايضا شرب المزيد من الماء ، على إخراج السموم من الجسم، ويحسن الدورة الدموية الخاصة بك .

إقرأ ايضا

شد البطن في اسبوع| توصيات عامة قبل خوض تجربة عملية شد البطن

زيادة الوزن و العوامل التي تسبب في زيادته او نقصانه

حمية صحية غدائية احتفالا بيوم الصحة العالمي

طرق تخسيس الذراعين والظهر

يسهل أن تتراكم الدهون في الذراعين والظهر ، وذلك بسبب تناول سعرات حرارية تزيد عن حاجتك اليومية ، أو تميل إلى قلة الحركة ، والكسل کنمط حياة ،  لذلك يجب عليك أن تمارس مجموعة من التمارين الرياضية ، التي تهدف إلى تخسيس الذراعين والظهر ، لرفع معدل عملية الأيض.

فيما يلي نعرض عليك عزيزي القارئ مجموعة من الخطوات  لتخسيس الذراعين والظهر بالتفصيل :

1/ تناول الأطعمة الغنية بالمواد المفيدة

تناول الأطعمة الغنية بالمواد المفيدة المغذية ، والتي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية ، والسكريات،  و ننصحك بتناول الفاكهة والخضروات ،و التي لا تحتوي على دهون ، اضافة الى استعمال منتجات الألبان قليلة الدهون ، واحرص على تجنب الأطعمة المعلبة والمخبوزات المصنوعة من الدقيق الأبيض والمشروبات السكرية.

2/ تمارين المقاومة

عليك إدراج تمارين المقاومة ، حتى يتم رفع عملية الأيض للأنسجة العضلية ، والتركيز على التمرينات التي تستهدف عضلات الذراعين والظهر مثل تمارين tricep و bicep ، وتمارين الظهر بأنواعها المختلفة ، مثل back extensions و lat pulldowns ، وهذه التمارين لن تحرق الدهون التي تغطي العضلات ، ولكنها تساعد على تحسين معدل الأيض ن أثناء فترة  الراحة وإعادة بناء الجسم. احرص على أداء تمارين القوة  مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

 

3/ تمارين الايروبكس

من التمارين التي تساعد على تخسيس الذراعين والظهر ،والتي تعتمد على عضلات الذراعين و الظهر ، مثل صعود الدرج و الجري ، وركوب الدراجات لرفع معدل ضربات القلب ،ولكنها لا تعمل على عضلات الجزء العلوي من الجسم في نفس الوقت. إن التدرب على السباحة والجهاز البيضاوي ، والتجديف لمدة من 45 إلى 60 دقيقة على مدار خمسة أيام في الأسبوع ، تستطيع حرق الدهون بفعالية وبالتالي تخسيس الذراعين والظهر.

تساعد تمارين الايروبكس على حرق كميات كبيرة جداً من السعرات الحرارية في وقت أقصر من باقي التمارين لذلك استخدامها لتخسيس الذراعين والظهر سيكون مفيداً.

حاول الجري لمدة 3 دقائق والمشي لمدة 3 دقائق أخرى

إذا كنت تفضل السباحة على تمارين الايروبكس ، ابدأ السباحة لمدة دقيقتين والراحة لمدة دقيقة واحدة ، ومن ثم تسبح على ظهرك لمدة دقيقتين ثم ترتاح مجدداً لمدة دقيقة.

 

طرق تخسيس البطن

لكي يتم تخسيس البطن عليك القيام بعدة خطوات.

1/ المحافظة على وجبة الإفطار

فهي الوجبة الوحيدة ، التي يقوم جسمك بحرقها كاملة على مدار اليوم ، عليك  بوجبة إفطار صحية ، و الالتزام بممارسة المشي كتمرين رياضي ، حتى إن قمت بالخروج قبل ميعاد عملك قليلًا ، وتمشي حتى تصل إلى عملك ، سيساعدك هذا كثيراً على تخسيس البطن.

2/ تفادي تناول المشروبات الغازية

عليك تفادي تناول المشروبات الغازية ، مع الحد بشكل كبير من الكحول، والمشروبات التي تحتوي على سكر “مثل بيبسي، الكولا، وجميع المشروبات الدايت، والمشروبات الغازية” فتناول هذة المشروبات سيعوق تخسيس البطن.

3/ممارسة رياضة المشي السريع

من الأمور التي تساعد على تخسيس البطن ، ممارسة رياضة المشي السريع، رياضة المشي من التمارين البسيطة التي تستطيع القيام بها يوميا ، كما أن تأثيرها فعال جدا أكثر مما تتوقع على تخسيس البطن . عليك مداومة رياضة المشي كل يوم ، و على الأقل 3 مرات في الأسبوع .

4/ ممارسة تمرين المعدة

يساعد في تخسيس البطن ، فهو من بين أحسن تمارين شد البطن في مدة قصيرة ، وطريقة ممارسته كالتالي: تقوم بالاستلقاء على ظهرك ، بعدها تقوم برفع النصف العلوي ثم ترجع إلى الوضعية الأولى 15 مرة تقريبا، وإعادة التمرين 4 مرات حتى تشعر بالتعب ،و يمكنك عمل هذا التمرين كل يوم.

5/ إتباع رجيم تخسيس البطن

للحصول على نتائج جيدة ، عليك إتباع رجيم تخسيس البطن : تتمركز وصفات رجيم تخسيس البطن السريع على المشروبات الطبيعية ، التي تعمل على حرق دهون البطن ، وبالتالي تقليل وزنها ، ويأتي ذلك بالحرص على إتباع نظام جيد من المشروبات ن التي تساهم في عمل رجيم تخسيس البطن.

6/ التقليل من السعرات الحرارية

ينبغي التقليل من السعرات الحرارية Colories التي تتناولها يوميا ، وعليك البحث عن مجموعة من الأطعمة ، التي تستطيع تناولها والإحساس بالشبع منها، بينها التفاح.

طرق تخسيس الوجه

1/ شرب الماء

ترتبط المياه ارتباطاً وثيقاً في عملية تخسيس الوجه، حيثُ تعمل المياه على إزالة السموم من الجسم ، مما يؤثر على تحسين الصحة ،وتخسيس الوجه ، كما يُنصح بشرب 8 أكواب من المياه كل يوم،  لانها تساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، وتعمل على تخسيس الوجه مع مرور الزمن.

2/ النوم الكافي

النوم الكافي مهم جداً في عملية تخسيس الوجه، حيثُ أشارت الدراسات إلى أنَّ قلة النوم تؤدي إلى حدوث زيادة في وزن الجسم، وقد يعمل على انتفاخ الوجه، الذي يُظهر الوجه أكبر من حجمه الطبيعي، لذلك ينصح الأطباء بالنوم لمدة 7-8 ساعات يومياً نوماً منتتظماً.

3/ إستعمال المكياج

يُمكن تخسيس الوجه باستعمال المكياج ، عن طريق رسم خط على طول عظمة الخد ، باستعمال بودرة لونها أغمق من لون البشرة بقليل ، مع مزجه من الأذن إلى الفم، ثم وضع أحمر الخدود بنفس الطريقة السابقة، ثم توضع بعض بودرة الإضاءة ، لإبراز عظام الخد وبالتالي تخسيس الوجه.

4/ اليوغا

يمكن استخدام اليوغا في عملية تخسيس الوجه .

طرق تخسيس الارداف

يمكن تسريع عملية تخسيس الارداف ، وحرق السّعرات الحراريّة من خلال ممارسة التمارين الرياضيّة ، واتباع عادات الأكل الصحيّة، وأيضاً ممارسة التمارين الرياضية تساعد على تحسين قوام العضلات في منطقة الأرداف ، مما يؤدي إلى تخسيس الارداف ومن الضروري الجمع بين التمارين التي تقوم بحرق السعرات الحرارية ، والتمارين التي تعمل على زيادة القوة.

النظام الغذائي لتخسيس الارداف والافخاذ :

عندما يتم الجمع بين تغيير العادات الغذائية اليومية ، و التمارين الرياضية ، فإنَّ ذلك يعمل على حرق السعرات الحرارية ، وتخسيس الارداف بشكل كبير ، ولا يحتاج الأمر إلى نظام غذائي قاسي،  بل يحتاج إلى نظام غذائي صحي ومتوازن ، وذلك من خلال: شرب الماء بكميات كافية، للمحافظة على رطوبة الجسم، وتخسيس الارداف.

– عليك تجنب تناول السكّر.

– يجب التقليل من النشا، والكربوهيدرات المكرَّرة، وزيادة استهلاك الحبوب الكاملة لانه يعمل على تخسيس الارداف.

– يتم اختيار البروتين الخالي من الدهون، والدهون الصحية وتناولها باعتدال.

– عليك الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة.

– يجب التقليل من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كثيرة؛ فكثرة تناولها لا يساعد على تخسيس الارداف.


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

2
2 points

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *