صبغات الشعر الطبيعية تجربة جديدة لصبغ الشعر ألوان جريئة


0

صبغات الشعر الطبيعية

صبغات طبيعية للشعر الاحمر:

يكفي وضع عصير الطماطم على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة لجعل شعرك أحمرًا. يمكنك أيضًا مزج كمية معينة من شاي او الكركديه اوالأذريون لجعل الشعر أحمر ، تعتمد درجة اللون على الكمية المستخدمة ، ومن المعروف أن استخدام الخل يساعد على استقرار اللون لمده اطول ، ويعتمد الوقت الذي يتم فيه تطبيق الخل على الشعر على طبيعة الشعر سواء كان جافًا أو دهنيا.

صبغة طبيعية للشعر الاسود:

من الصعب الحصول على شعر أسود من خلال الصبغات  الطبيعية ، لكن استخدام الجوز السوداء سيجعل لون شعرك داكنًا قريبًا من الأسود ، لأن الشعر الأسود له طريقتان للصبغ:

الطريقه الاولي: ضع ربع الجوز الأسود المسحوق في كيس من القماش القطني ، وأضف ثلاث أكواب من الماء ، وانقع لمدة ست ساعات ، ثم ضع العصير الناتج على الشعر قبل الاستحمام لجعل اللون قريبًا من الأسود. ثم ارتدي القفازات ، و امسحي السائل على شعرك.

الطريقه الثانيه: ضعي ثلاثة أرباع كيس من الشاي الأسود مع القليل من الماء ثم اغليه  لوقت طويل،ثم اتركي الشاي بعيدا ليبرد، وقومي بوضعه على شعرك بعد غسله، فيصبح لون شعرك أسوداً قاتماً.

صبغة طبيعية للشعر الأشقر :

الشعر الأشقر (الفاتح والداكن) يستغرق وقتًا أكثر من الألوان الأخرى ، إذا كنت ترغبين في صبغ الشعر باللون الأشقر الفاتح فاستخدامي الزعفران والبابونج والأذريون ، ولكن إذا كنت تريدين صبغ الشعر إلى الأشقر الداكن ، يجب عليك استخدام جذر الراوند لجعل شعرك يشبه العسل وللحصول على اللون المطلوب ، يرجى تنفيذ الخطوات التالية :

أحضري نصف كوب من عصير الليمون الطازج ثم أضيفي كوبًا من شاي البابونج أحضر كوبًا من القطيفة (أضف كمية صغيرة من القطيفة إلى كمية صغيرة من الماء واغليها على النار حتى تحصل على مقدار كوب) اخلطي جميع المكونات جيدًا ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة ساعة إلى ساعتين قبل الاستحمام ، كرري هذه العملية مرتين أسبوعيًا إن أمكن  للحصول على نتائج أفضل

صبغات

صبغات الشعر 2020

كلنا بحاجة دائمًا إلى التغيير في لون شعرنا لمساعدتنا في الحصول على مزاج جيد ، ولن يحدث هذا إلا بعد أن نحصل على تجربة جديدة لصبغ الشعر. ومع ذلك ، كيف يمكن تحقيق هذا التغيير دون معرفة اتجاه صبغة الشعر في عام 2020. هناك العديد من صبغات الشعر المنتشره لست مضطرة لتغيير لون شعرك  بالكامل ، لذا يمكنك تجربته على بعض خصلات  الشعر أو  الاطراف على شكل تدرج. وفي هذا الجزء سنوضح بعض احدث صيحات الوان الصبغات في 2020:

صبغة البني شوكولاتة مع خصلات من الوردي الفاتح:

إذا كنت لا ترغبين في استخدام الأصباغ الداكنة أو صبغات الشعر الخفيفة بنفسك ، يمكنك مزج صبغات بلون  الشوكولاتة البنية بالوردي الفاتح في نفس المظهر للحصول على مظهر أنيق وعصري. 

صبغة الأشقر اللؤلؤي:

انتشر هذا اللون من الصبغة الذهبية على نطاق واسع خلال عام 2019 وسيظل أحد أكثر الألوان جاذبية و اناقة في عام 2020 ، لأن إضافة خصلات بلون لؤلؤة فاتحة وجذابة إلى الصبغة الذهبية ستجعلها أكثر جمالا .

صبغة المشمشي الاحمر:

لا يوجد لون صبغة شعر أجمل من صبغة المشمشي الاحمر ليبرز جمال العيون الملونة بشكل عصري

صبغة لون الكراميل:

صبغة لون الكراميل هي صبغة شعر كلاسيكية ، وقد استخدمتها النساء ذوات البشرة السمراء في المواسم القليلة الماضية وستظل موجودة في عام 2020

صبغة اللون الأشقر الثلجي مع جذور داكنة:

قد يكون موضوع زيارة صالون التجميل كل 3 أسابيع لتحديث لون جذور الشعر أمرًا مزعجًا ، خاصة إذا تم استخدام لون صبغ شعر خفيف جدًا ، لذا فإن موضة الجذر الداكن لموسم 2020 توفر عليك عناء الذهاب إلى صالون التجميل.

صبغة البرتقالي المائل للحمرة:

إذا كان لون  الجلد بنيًا ، فإن النساء اللواتي اخترن هذا اللون البرتقالي سيكون له لون شعر فريد هذا الموسم في  2020

صبغة البني الداكن الاحمر:

للحصول على مظهر يشبه باربي ، يمكن أن تجربي درجات اللون البني المحمر هذا لانه يساعد في إنشاء نمط جديد ملفت للنظر.

دات صلة

العناية بالشعر وتغذيته

تساقط الشعر كل ما يجب معرفته حوله و أسبابه

غسل الشعر الطرق الصحيحة بغسله عامة والكيرلي خاصة

صبغات شعر طبيعية أشقر

لدى بعض الفتيات أسئلة كثيرة حول صبغ شعرهن ، خاصة إذا كان شعرها تالفًا أو متقصفا أو متساقطًا أو جافًا. و إذا تعرض شعرهن للمواد الكيميائية القوية الموجودة في الأصباغ المتاحة تجاريًا (خاصة الأصباغ الأشقر التي تحتوي على كميات كبيرة من الأصباغ والمواد الكيميائية) ، فإن هشاشة الشعر أو جفافه أو تساقط الشعر يمكن أن تزيد من مخاوفها. كما تقلق الفتيات الصغيرات أو الحوامل أو المرضعات أيضًا من تأثير هذه المواد الكيميائية على أجسادهن وتأثيرها على الأطفال ، وهذا لا يعني أنه لا يمكن صبغ شعرهن باللون الأشقر ، ولكن يجب استخدام حل طبيعي آخر صبغ شعرك بلون ذهبي طبيعي. لذلك تحتاجين بعض المكونات الطبيعة لعمل تلك الصبغه وهي كالاتي:

  • ملعقة صغيرة من زيت الأرغان.
  • بيضة متوسطة.
  • ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون
  • ربع ملعقة صغيرة من الزعفران
  • ليمونة متوسطة الحجم
  • ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون
  • أربع ملاعق كبيرة من الحناء
  • نحتاج أيضًا إلى فرش تلوين الشعر ، وأوعية العميقة ، وقفازات لليدين و بدبابيس الشعر ، ويمكن مضاعفة الكمية وفقًا لطول وحجم الشعر.

وطريقةالاستعمال كالاتي:

  • أضيفي أربع ملاعق كبيرة من الحناء وربع الزعفران في وعاء عميق ، واسكبي زيت الزيتون وزيت الأرغان فيها ، واستخدمي فرشاة صبغ لتحريك الخليط في الوعاء حتى يصبح متجانسًا تمامًا.
  • اعصري الليمون ، وقم بتصفية البذور ، وأضيفي العصير إلى الخليط وقلّبي حتى يختفي تمامًا.
  • افصلي بياض البيض عن صفار البيض ، وأضيفي صفار البيض إلى الخليط وقلبي جيدًا حتى يصبح الخليط متجانسًا تمامًا.
  • دعي الخليط لمدة ربع ساعة حتى التخمر
  • قسمي الشعر من 4 إلى 6 أجزاء لتعزيز عملية نشر الصبغة والتأكد من تغطية جميع أنواع الشعر.
  • ضعي الصبغة على الشعر ، واغمسي فرشاة الصبغة فيه ، والتقطي كمية كافية من الصبغة عليها ، ثم انتقلي تدريجياً من الجذر إلى النهاية على طول الشعر ، ثم كرري هذه الخطوة على جميع أجزاء الشعر ، ثم يتم رفع الشعر باستخدام دبوس الشعر. ولفه بمنديل او كيس.
  • اتركي خليط الصبغة على الشعر لمدة أربع ساعات ، أو حتى يظهر الشعر ذهبيًا ، إذا كان الشعر الأصلي داكن اللون ، سيستغرق وقتًا أطول.
  • اغسلي شعرك بالماء والشامبو ، ثم يمكنك التمتع باللون الذهبي.

 

صبغات شعر طبيعية للشيب

من المعروف أن الشعر الشيب هو تغيير لون الشعر من الطبيعي إلى الأبيض أو الرمادي ، وعندما تتوقف الخلايا الصباغية في الشعر عن إنتاج بروتين الميلانين المسؤول عن ظهور اللون ، إذا لم يكن هناك صبغة الميلانين ، سيظهر الشعر أبيض او رمادي. و يشعر الكثير من الناس بالقلق عند ظهور الشعر الأبيض على رؤوسهم ، ويبدأون عن البحث لإيجاد حل لهذه المشكلة من أجل استعادة لون شعرهم أو صبغ شعرهم إلى لون قريب من اللون الأصلي و من الافضل استخدام وصفات لصبغات طبيغبه لصبغ الشعر الشيب بدلا من الكيماويات وفي مايلي سيتم عرض بعض الوصفات لصبغات شعر طبيعية للشيب :

صبغة عصير البنجر (الشمندر) للشيب:

يُعرف عصير البنجر أو عصير الشمندر بلونه الأحمر العميق ويمكن استخدامه في تلوين الشعر على النحو التالي:  يتم خلط عصير البنجر مع زيت معين. ثم ضعي الخليط على الشعر ثم لفيه في كيس أو منشفة. اتركي الخليط لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليه مرة أخرى.

صبغة عصير الجزر للشيب:

للحصول على لون أحمر برتقالي ، يمكن استخدام عصير الجزر ، وتكون طريقة التحضير كما يلي: اخلطي عصير الجزر مع الزيت ومرريه  عبر الشعر ، على سبيل المثال: زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. ثم ضعي الخليط على شعرك وغطيه بكيس. اتركي الخليط لمدة ساعة على الأقل. اشطفي شعرك بخل التفاح لإصلاح اللون والحفاظ علي وجوده فتره اطول. إذا كان اللون لا يفي بالنتيجه المتوقعه ، يمكن تكرار الطريقة.

صبغة الميرميه للشيب:

تفوق فوائد المريمية من علاج البرد الى تنعيم الشعر وإخفاء الشعر الأبيض ، ويمكن تحضير التركيبة على النحو التالي: انقعي كوبًا من المريمية في ربع كوب من الماء المغلي لنصف ساعة أو أكثر (كلما كان اللون أغمق كلما كان  لون الشعر أغمق). دعي الماء يبرد ثم استنزف أوراق المريمية المجففة. قبل ربع ساعة على الأقل من غسل الشعر ، ضعيه على الشعر المغسول او المبلل.

صبغة القهوه للشيب:

إن تحضير فنجان من القهوة لا يوفر فقط الكافيين لجسم الإنسان ، ولكن أيضًا يُغمق لون الشعر بدرجتين على الأقل ، ويخفي الشعر الأبيض تمامًا. لتحضير صبغة القهوة ، قومي بما يلي: اغلي كوبًا من القهوة القوية ثم انقعيها. ثم أضيفي نصف كوب من القهوة إلى ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة وكوب من ماده منعمة للشعر. استخدمي هذا المزيج وضعيه علي شعرك وهو نظيف ومسرح. اتركي المزيج على الشعر لمدة ساعة على الأقل ثم اغسليه. كرري الخلطة حسب الحاجة.

صبغات شعر طبيعية لون بني

هناك الكثير من الوصفات الطبيعبه التي يمكن استخدامها للحصول علي لون بني للشعر بدون كيماويات وسنوضحها كالتالي:

وصفة صبغة خلّ التفاح و قشر الباذنجان :

نخلط عشر ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء وستة ملاعق من خل التفاح وكمية معتدلة من الماء الدافئ وثلاث ملاعق كبيرة من جلد الباذنجان حتى تحصلين على عجينه ناعمه ونتركها لمدة ثلاث ساعات حتى تتضاعف في الحجم. ثم أضيفي عصير الليمون ، اخلطي المكونات مرة أخرى ، ضعي المزيج على الشعر ، اتركيه لمدة أربع ساعات على الأقل ، ثم اغسليه جيدا لإزالة بقايا  الخليط .

وصفة صبغة الحناء و اللبن الزبادي:

اخلطي كميات متساوية من مسحوق الحناء ، ومسحوق الكاكاو ، وأربع ملاعق صغيرة من خل التفاح ، وملعقتين صغيرتين من الزبادي وكمية معتدلة من الماء الدافئ حتى نحصل على عجينة سائلة وبدون كتل. ثم نوزعه على الشعر بأكمله ونتركه لمدة أربع ساعات على الأقل ، ثم نزيله بالشامبو والماء.

وصفة صبغة الكركم  والقهوه :

اخلطي أربع ملاعق صغيرة من القهوة  ونصف ملعقة كبيرة من الكركم وكوب من زيت الزيتون وثماني ملاعق من الحناء وربع زيت السمسم وأربع ملاعق صغيرة من الكاكاو حتى يتشكل خليط ناعم. وزعي الخليط على جميع أجزاء الشعر واتركيه لمدة ثلاث ساعات على الأقل ثم اغسليه بالماء الدافئ ثم جففيه بمنشفة نظيفة.

 


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *