خلطات للشعر | خلطات خارقة لفرد وتنعيم وترطيب الشعر


1
1 point
خلطات للشعر
خلطات للشعر

مقدمة:

لا شك أن معظمنا يعاني من إحدى مشاكل الشعر المتعددة؛ كالتقصف والجفاف، ناهيك عن القشرة والعديد من المشاكل الأخرى. لهذا أحببنا أن نخصص هذا المقال للحديث عن خلطات للشعر، سواء للشعر الجاف، أو الدهني، أو الشعر المتساقط، مع الوقوف طبعا على طرق الاستعمال الأمثل، وذلك لكي يتمكن شعرك من استرجاع حيويته، وللحفاظ أيضا على صحته وقوته بشكل طبيعي.

خلطات للشعر الجاف

يعد جفاف الشعر من أبرز المشاكل التي يعاني منها الكثير من الناس، لهذا يظهر شعر الأشخاص الذين يعانون من جفاف الشعر بمظهر سيء وباهت، الأمر الذي يجعل مهمة تسريحه مهمة صعبة للغاية. في هذه النقطة بالذات، سنتحدث عن خلطات طبيعية، والتي ستساهم في علاج شعرك، واستعادة حيويته ولمعانه.

خلطة الأفوكادو للشعر الجاف

يحتوي الأفوكادو على تركيبة غنية بالعناصر المغذية والألياف، التي تعمل على تغذية الشعر وتعزيز رطوبته. فبفضل احتوائه على الزيوت الخفيفة المرطبة ، تعمل فروة الرأس على امتصاصها بسرعة، وهو الأمر الذي يساهم في ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف.

كل ما عليك سيدتي سوى أخذ حبة من الأفوكادو، ثم اهرسيها في وعاء، أضيفي عليها ملعقتين كبيرتين من العسل، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من زيت اللوز.

اخلطي المكونات جيدا ثم ضعيها على كامل شعرك، وزعيها بشكل جيد من الجذور حتى الأطراف. يترك الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بعد ذلك كالمعتاد.

خلطة جوز الهند للشعر الجاف

لا شك أن زيت جوز الهند يعد من أفضل العلاجات للشعر الجاف، كل ما عليك سيديتي سوى أخذ مقدار من زيت جوز الهند، ثم تسخينه حتى يصير دافئا، قومي بعدها بتدليك شعرك وفروة الرأس بأطرافك بشكل دائري، وبعد ثلاثة ساعات يغسل الشعر جيدا بالماء.

خلطات للشعر الدهني:

 يحتاج الشعر الدهني إلى عناية خاصة، نظرا لكمية الإفرازات الدهنية التي تفرزها فروة الرأس، وبالتالي فمن اللازم اتباع خطوات وقائية/ علاجية، للحيلولة دون عواقب وخيمة قد تحدث على مستوى الشعر – لا سمح الله-  سواء على المستوى البعيد أو المتوسط. هناك العديد من الخلطات تهم الشعر الدهني، لكن هنا سنركز على أهم الخلطات الطبيعية وأسهلها تحصيرا واستعمالا.

خلطة البيض وعصير الليمون

من المعلوم أن صفار البيض يعمل على إزالة الزيت الزائد من على فروة الرأس، وبالتالي تم اعتماده في هذه الخلطة كي يتناسب وطبيعة الشعر الدهني. الطريقة بسيطة للغاية؛

نأخذ 2 من صفار البيض وربع فنجان من عصير الليمون. نقوم في البداية بمزج المكونين جيدا، وبعد الحصول على هذا المزيج نقوم باستخدامه على شكل قناع على الشعر، نتركه لمدة 10 دقائق ثم بعدها نغسله جيدا بالماء الفاتر. ويمكن اعتماد هذه الخلطة الطبيعية مرتين في الأسبوع .

خلطة العسل وعصير الليمون

يحتوي الليمون على العديد من المعادن والفيتامينات التي تعزز قوة الشعر، ويمكن استعماله لجميع أنواع الشعر نظرا لفوائده الصحية المتعددة. بالنسبة للشعر الدهني فطريقة استعماله بسيطة للغاية؛ نقوم في البداية بعصر ثمرتين من الليمون الطازج، نضيف إليهما كوبين من الماء المقطر، بالإظافة إلى 3 ملاحق من العسل الطبيعي، نقوم بخلط المكونات الثلاثة جيدا، ثم نضع هذا المزيج على الشعر وفروة الرأس بشكل كامل، نقوم بعدها بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لطيفة. ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة، بعدها نقوم بغسل الشعر بشكل جيد بالماء الفاتر.

دات صلة

غسل الشعر الطرق الصحيحة بغسله عامة والكيرلي خاصة

افضل زيت للشعر

صبغات الشعر الطبيعية تجربة جديدة لصبغ الشعر ألوان جريئة

خلطات لتكثيف الشعر

 المناخ، والنظام الغذائي، والوراثة، كلها عوامل تؤثر على نمو شعرنا،  لكن هذا لا يعني أن نقف مكتوفي الأيدي أمامها، بل لا بد من اتباع خطوات وقائية وعلاجية للمحافظة على قوة شعرنا ونضارته. في هذه النقطة بالذات سنتحدث عن خلطات طبيعية، والتي ستساهم لا محالة في تكثيف شعرنا.

خلطة الليمون وبياض البيض

تعد هذه الخلطة من أقوى الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر، نظرا لاحتواء الليمون والبيض على العديد من الفيتامينات والبروتينات المغذية للشعر. طريقة الاستخدام بسيطة للغاية؛ نقوم بكسر بيضة، ثم نأخذ بياض البيض فقط ونضعه في إناء نضيف عليه عصير الليمون، ثم نمزج الخليط جيدا. بعدها نبلل الشعر بالماء جيدا ونضع مزيع بياض البيض والليمون على كامل الشعر، نغطي الشعر بمنشفة أو بغطاء الاستحمام البلاستيكي، ويترك لمدة نصف ساعة إلى 40 دقيقة، وفي الأخير يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

خلطة زيت بذور الكتان والزبادي

تعد هذه الخلطة من أروع الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر وتطويله، إلى جانب خلطة الليمون وبياض البيض التي ذكرناها آنفا. وذلك لاحتواء زيت الكتان على الأوميغا 3 الدهنية، وفيتامين هـ، الذي يمنح الشعر الكثافة واللمعان. طريقة استعماله بسيطة للغاية؛ نأخذ ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان الممتاز، ثم نمزجه جيدا مع الزبادي كامل الدسم، نضع الخلطة على الشعر، ثم نقوم بتدليك فروة الرأس لبضع دقائق، نغطي الشعر ثم نتركه لمدة 45 دقيقة إلى ساعة، بعدها نقوم بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو، من الأفضل تكرار هذه الخلطة مرة في الأسبوع.

خلطة بذور الحلبة

من المعلوم أن بذور الحلبة تعمل على نمو الشعر ومنعه من التساقط، وبالتالي أحببنا أن ندرج هذه الوصفة ضمن هذا المقال، نظرا لأهميتها للشعر، والتي ستلاحظون فعاليتها مباشرة بعد أول استعمال. الطريقة سلهة للغاية؛

نأخذ ملعقتان إلى ثلاثة ملاعق من حبوب الحلبة، ثم نضيف إليها كمية من الماء (كأس إلى كأس ونصف في الغالب)، ثم نقوم بتنقيع حبوب الحلبة في الماء مدة 10 ساعات، نأخذ هذا الماء ثم نضعه في بخاخ، ونقوم برش شعرنا بالكامل، نتركه مدة ساعتين إلى ثلاث ساعات ، ثم بعدها نغسل شعرنا بشكل جيد.

خلطة زيت الخروع وزيت جوز الهند:

لا يخفى على أحد دور زيت الخروع في تكثيف الشعر، فهو يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر . لهذا أحببنا أن ندرج هنا خلطة بسيطة ومهمة جدا في تكثيف الشعر؛ نأخذ كيمية متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند، نقوم بتسخين الزيت قليلا على النار، نضع الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم نقوم بتدليكه بشكل دائري وبلطف، مع الحرص على توزيع الزيت على كامل الشعر .  وفي المرحلة الموالية نقوم بتغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الدافئ. نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة، ثم بعدها نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو، وللحصول على نتيجة جيدة نكررالعملية مرة واحد في كل أسبوع .

نصائح عامة للعناية بالشعر

تعد خلطات الشعر الآنفة الذكر من أهم الخلطات الطبيعية التي ستساعد شعرك على استعادة حيويته ونشاطه، لكن رغم ذلك لابد من اتباع مجموعة من النصائح، للحصول على شعرصحي وقوي.

  • غسل الشعر مرتين إلى ثلاثة خلال الأسبوع الواحد، ولذلك للحفاظ على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.
  • عدم استعمال مجففات الشعر ومصففات الشعر ما أمكن.
  • عدم الإفراط في ارتداء القبعات، وذلك لكي يتسنى للشعر أن يتنفس بشكل طبيعي.
  • استخدام شامبو خال من الكبريتات.
  • الابتعاد عن استعمال المواد الكيماوية كصبغات الشعر..
  • الابتعاد قدر الإمكان عن التوتر والتعصب.

 خاتمة

لا شك أن الشعر يعد من أكثر الأشياء التي تبرز وجودنا بشكل أنيق وجذاب. وبالتالي فنحن بحاجة دائمة إلى العناية به. وفي حالة اعتماد الخلطات الطبيعية التي تم ذكرها في هذا المقال، لابد من مراعاة توافقها مع طبيعة شعرك، كما أن الحصول على نتائج إيجابية لا يعني التوقف عن استعمال هذه الخلطات، بل لابد من استعمالها بشكل دوري، مع إعطاء الفرصة للشعر من حين لآخر، كي ينعم بالإستفادة من الزيوت والمواد المغذية التي تنتجها فروة الرأس ذاتها.


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

1
1 point

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *