افضل غسول للبشرة المختلطة أسعار خيالية !


-3
-3 points

المحتويات:

  • مقدمة
  • ما هي البشرة المختلطة؟
  • كيفية العناية بالبشرة المختلطة:
  • طريقة اختيار غسول للبشرة المختلطة
  • افضل غسول للبشرة المختلطة والحساسة
  • أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب
  • أفضل غسول للبشرة المختلطة الجافة
  •  أفضل غسول للبشرة المختلطة الجافة ينصح بها الأطباء
  • أفضل غسول للبشرة المختلطة وفقا لأسعارها الحالية في الأسواق
  • أفضل غسول طبي للوجه
  • نصائح للعناية بالبشرة

مقدمة:

لا شك أن أصحاب البشرة المختلطة يعانون كثيرا بالمقارنة مع بقية أنواع البشرة الأخرى؛ فهم بحاجة دائمة إلى جهد إضافي، بل إلى رعاية خاصة، من أجل الحفاظ على نضارة بشرتهم، أو بالأحرى الحصول على لون البشرة المرغوب فيه، لذلك كان لزاما على أصحاب هذه البشرة، التفكير مليا في جميع المستحضرات التي يتم استعمالها، لهذا فقد أحببنا أن نخصص الحديث في هذا المقال، عن أفضل غسول للبشرة المختلطة، الذي من شأنه أن يعيد للبشرة نضارتها، والاستمتاع أيضا بإطلالة مشرقة.

ما هي البشرة المختلطة؟

كما تمت الإشارة في مقالأفضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب“، توجد هناك أربعة أنواع من البشرة؛ البشرة العادية، والبشرة الجافة، والبشرة الدهنية، بالإضافة طبعا إلى البشرة المختلطة -موضوع مقالنا هذا- ويرجع هذا الاختلاف إلى عوامل وراثية، وأخرى خارجية. لذلك نجد أن البشرة المختلطة تحتوي على خليط من نوعين أو أكثر من الجلد، ومثال ذلك أن بعض الأشخاص تجد لديهم جلدا جافا ويحتوي على مناطق دهنية، وقد تظهر بعض الأعراض على أصحاب هذه البشرة المختلطة، كالمسامات المفتوحة، والرؤوس السوداء، واللمعان الدائم، وبالتالي فهم بحاجة دائمة إلى رعاية واهتمام خاصين للحصول على لون البشرة المرغوب فيه.

كيفية العناية بالبشرة المختلطة:

لابد لأصحاب البشرة المختلطة من اتباع بروتوكول يومي للعناية ببشرتهم، كالحرص على تنظيفها بمنتجات طبيعية، ما أمكن، بالإضافة إلى استخدام مستحضرات مناسبة لتركيبة الجلد، ناهيك عن اجتناب بعض المستحضرات الأخرى، حتى وإن كانت طبيعية، وذلك كونها قد تعرض البشرة إلى أضرار جسيمة. ولذلك سندرج بعض الطرق الهامة لاختيار غسول مناسب للبشرة المختلطة.

  • طريقة اختيار غسول للبشرة المختلطة:

يجب على أصحاب البشرة المختلطة استخدام غسول التنظيف، حيث تحتوي تركيبته الأساسية على الماء، والتي تساعد على ترطيب البشرة وإزالة الزيوت الزائدة. بشكل عام فمنظف الوجه هذا يعمل على تنظيف المسامات بعمق، ويزيل أي رواسب قد تسد المسام دون التسبب في جفاف الجلد. كما أنه من الضروري غسل الوجه مرتين في اليوم، مرة ​​في الصباح، ومرة ​ أخرى في المساء قبل النوم، لتجنب الإفراز المفرط للزيت في منطقة T وترطيب البشرة في منطقة الخد.

غسول LA MER The Cleansing

هذا النوع من الغسول يزيل الأوساخ والزيوت من الوجه، كما أنه يعمل على ترتيب البشرة المختلطة من الأعماق.

غسول LA ROCHE-POSAY Toleriane Purifying

يزيل الزيت الزائد، ويعمل على تنظيف البشرة المتضررة. كما أنه يعمل على ترتيبها بعمق دون تجفيفها.

غسولMacro Synobar Skin Foaming Cleanser

مستحلب من شركة مصر ماكرو، يستخدم لمزج الجلد، أقرب إلى الزيتية، ويمكنه إزالة الغبار وتقليل إفراز الدهون، هذا إلى جانب كونه يوفر وظيفة تقشير بسيطة لإزالة خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى احتوائه على حمض الساليسيليك، مصمم لمحاربة حب الشباب وزيت شجرة الشاي، وله تأثير مرطب، بالإضافة إلى الجلسرين.

 

  • افضل غسول للبشرة المختلطة والحساسة

غسول نورماديرم :

يعتبر هذا المستحضر من أفضل أنواع المستحضرات، خاصة بالنسبة للنساء ذوات البشرة المختلطة، لذلك يوصى باستخدام هذا المنتج، لأنه يمكن أن يجعل البشرة أكثر نقاء وخالية من الشوائب والإشراق مع المسام الكبيرة. ومن مميزاته أنه يساعد على إزالة الشوائب والشحوم والدهون الزائدة من الوجه، مما يجعلها أكثر إشراقًا وحيوية في فترة قصيرة من 10 إلى 15 يومًا، ويمكن أيضًا تقشيرها خلال هذه الفترة.

غسولVichy Normaderm

يعمل على تنقية البشرة الحساسة من الأعماق، ويعمل أيضا على إزالة الزيت الزائد دون أن يجفف الجلد.

  • أفضل غسول للبشرة المختلطة وحب الشباب:

غسولNeutrogena Lotion :

هو أفضل غسول  لحب الشباب والرؤوس السوداء والبقع الداكنة، وقد تم اختباره من قبل أطباء الجلد كأفضل غسيل للأقراص.

غسول بيور :

غسول يحتوي على حمض الساليسيليك والكربون للتطهير العميق للبشرة وامتصاص الدهون الزائدة، ويقوم بإزالة حب الشباب خلال أيام معدودة .كما أنه يعد من أفضل أنواع الغسولات لتنقية البشرة من حبوب الشباب .

دات صلة

تفتيح البشرة وصفات مميزة لتفتيح بشرتك

افضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب

أفكار تزيدك جاذبية ونضارة ونصائح مذهلة وفعالة لتتألقي وتصبحي أكثر ثقة وحضورا

  • افضل غسول للبشرة المختلطة الجافة

غسول ESTÉE LAUDER Soft Clean Moisture Rich

ينظف الأوساخ بلطف من الجلد، كما أن رائحته جيدة ومنعشة.

غسول CeraVe Hydrating Facial Cleanser

يحافظ على رطوبة البشرة ويتركها ناعمة لعدة ساعات. كما أن تركيبته هاته تعمل على إزالة الأوساخ من الوجه مما يجعل الوجه نظيفا.

  • أفضل غسول للبشرة المختلطة الجافة ينصح بها الأطباء:

غسول بيوديرما سيبيوم:

يعتبر إنتاج Bioderma الفرنسي أفضل غسول للبشرة المختلطة، وهو ما أكده العديد من الخبراء والمتخصصين، لأنه يأتي على شكل جل خفيف خالٍ من العطور والبارابين، وكذلك صابون لا يجفف البشرة. يزيل مرطب Bioderma الميكروبات الضارة والشوائب التي تتراكم على الجلد وتسبب البثور والبقع الداكنة، يمكن أيضا لهذا المستحضر أن يهدئ البشرة ويخفف من التهابها. يكفي فقط أن توضع كمية صغيرة على اليد، ثم يضاف إليها القليل من الماء، ثم يدلك الوجه بلطف، وسيتم الحصول على تأثير إيجابي في وقت قصير.

غسول سيتافيل :

يستخدم هذا المستحضر خصيصًا لإزالة الزيوت الزائدة من الوجه، وكذا تنظيم تكوين الزيت في الجلد، لذلك لن يجعل الزيت دهنيًا أو يجعله جافًا جدا، لأنه يمكنك استخدامه كوسيلة لتهدئة البشرة.

  • أفضل غسول للبشرة المختلطة وفقا لأسعارها الحالية في الأسواق:

نظرا لأن البشرة المختلطة تجمع بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، فهي إذن تتطلب عناية خاصة، وبالتالي هنا سوف نستعرض لكم أفضل غسول للبشرة المختلطة، والمتاحة في السوق بسعرها الحالي.

غسول كلير اند كلير :

من خصائص هذا المستحضر أنه يحتوي على مكونات فاكهة طبيعية، والتي لا تنقي البشرة فقط، وتزيل الشوائب وتزيد من اللمعان، ولكنها تساعد أيضًا على تحسين نضارتها. المنتج بسعر 24 جنيها في السوق.

غسولOil Free Acne

هذا المستحضر غني بمكونات الجريب فروت والصبار، والتي يمكن لها أن تساعد في إزالة البقع والشوائب، بالإضافة إلى تهدئة البشرة وإزالة حب الشباب، لذلك فهي مناسبة للأشخاص ذوي البشرة المختلطة. يباع ب 55 جنيه تقريبا .

غسول جارنيه:

هذا المنتج مناسب جدا لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة، لأنه يحتوي على الزنك الذي ينقي البشرة، ويمكن أيضا من تفتيح المسام وإزالة خلايا الجلد الميتة من الجلد.

  • أفضل غسول طبي للوجه:

غسول بيوديرما سيبيوم:

يتميز هذا المستحضر ببارابين وصابون، والذي يمكن أن يطهر الشوائب والكائنات الدقيقة المتواجدة على الجلد.

غسول سيتافيل :

هذا المستحضر مناسب للأشخاص ذوي البشرة الدهنية والمختلطة، فالعناصر التي يتكون منها تعمل على موازنة الزيت في الجلد دون تجفيفه. تم اختبار هذا المنتج للحساسية، وقد تبين أنه لا يسبب انسداد مسام الجلد، كما أنه يعمل على تخفيف التهاباته.

نصائح للعناية بالبشرة:

  • تنظيف البشرة مرتين يوميا باستخدام محلول مناسب
  • إجراء تقشير مرة واحدة في الأسبوع سيكون جيدا، وذلك لإزالة خلايا الجلد الميتة.
  • استخدام مرطب البشرة مرة في الصباح ومرة ​​في المساء.
  • اسخدام المواد الطبيعية ما أمكن، والابتعاد عن كل المنظفات التي تحتوي على الكحول أو الكبريتات.
  • الابتعاد عن منتجات البشرة، فهذه المنتجات تسد مسام الجلد من خلال التقشير مرة أسبوعيًا.
  • تجنب المنتجات التي تحتوي على العطور، حيث تعمل على تحفيز البشرة الجافة وزيادة الجفاف بشكل كبير.

, , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , ,

هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

-3
-3 points

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *