افضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب


0
افضل صابونة للبشرة الدهنية

مقدمة

الحصول على بشرة نضرة وصحية بات من الأحلام التي تراود الكثير من الناس، خاصة منهم الشباب، لذلك نجد أموالا طائلة تنفق سنويا على مستحضرات التجميل، ناهيك عن الارتفاع المهول في أعداد عمليات التجميل في كل البقاع، لا لشيء إلا للحصول على تلك الإطلالة البهية التي يظهر من خلالها الفرد بمنظر جذاب تملأه الحيوية. لذلك أحببنا أن نسلط الضوء من خلال هذه المقال على موضوع البشرة، خاصة البشرة الدهنية ومشكل حب الشباب، كيفية العناية بهذا النوع من البشرة وأفضل أنواع الصابونات التي تلائمها للحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

أنواع البشرة

هناك أربعة أنواع من البشرة؛ البشرة العادية، والبشرة الجافة، والبشرة المختلطة، ثم البشرة الدهنية -موضوع مقالنا هذا- ويرجع الاختلاف بين هذه الأنواع من البشرة إلى العوامل الوراثية، بالإضافة طبعا العوامل الداخلية والخارجية التي تلعب دورا كبيرا في هذا الاختلاف.

والجدير بالذكر أن لكل بشرة مميزاتها التي تجعلها تختلف عن الأخرى، بالإضافة طبعا إلى المشاكل التي ترتبط بها.

البشرة الدهنية ومشكل حب الشباب؟

يرجع تشكيل البشرة الدهنية إلى الإفراز الزائد من الدهون، أو ما يصطلح عليه بالزهم، وذلك نتيجة مجموعة من العوامل، منها ما يتعلق بالجينات والتغيرات الهرمونية، ومنها أيضا ما يرتيط باضطرابات على مستوى الأكل. وبشكل عام، فمشكلة البشرة الدهنية يكون نتيجة لزيادة إفراز الزهم من قبل الغدد الدهنية. ويعرف الزهم بأنه مادة شمعية تحمي البشرة وتعمل على ترطيبها. وبالتالي فهو ضروري للحفاظ على صحة الجلد. لكن في المقابل فهو يؤدي إنتاج العديد من الزيوت، ومن ثم إغلاق المسام وانسدادها. مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب وما يصاحب ذلك من مشاكل.

و من الجدير بالذكر أن أصحاب البشرة الدهنية قد يجدون صعوبة كبيرة في العثور على مستحضرات التجميل التي تناسب خصائص بشرتهم، لأنها في الغالب تكون مختلطة مع الزهم والمظهر غير المقبول (المظهر اللامع والمسام المسدودة والكبيرة أو العريضة، وقد يبدو الجلد سميكًا أو خشنًا، وقد تظهر بعض الرؤوس السوداء أو البيضاء). لكن في المقابل فتنظيف البشرة بشكل دوري، وباستعمال أنواع محددة من الصابونات وأنواع من الغاسول، يؤدي إلى نتائج جد مرضية وإلى تحسن كبير على مستوى البشرة.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية :

الصابون هو عبارة عن خليط من الحوامض الدهنية، ويستعمل عادة للتنظيف بعد مزجه بالماء، ويمكن التمييز بين العديد من أنواع الصابون تماشيا مع المكونات التي تدخل في تركيبة كل صابون على حدى، ناهيك عن الأشكال والألوان التي يمكن تمييزها بشكل واضح.

وبالرجوع إلى البشرة الدهنية، يبقى الصابون المصنوع من المكونات الطبيعية والنقية أفضل أنواع الصابون لهذه البشرة، وبالتالي ضرورة تجنب الصابون الغني بالبتروكيماويات أو البارابين. ومن الأفضل استخدام الأنواع التي تحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا أو مبيدات الفطريات والالتهابات، لأن هذه المشاكل هي الحالات الأكثر شيوعًا للبشرة الدهنية. وبالنظر إلى هذه العوامل، يبقى من الأفضل غسل الوجه مرتين بالصابون، يوميًا على الأقل، وهنا سوف نقدم لكم مجموعة مهمة من أنواع الصابون الخاصة بالبشرة الدهنية الحساسة:

صابون الكمثرى :

يوصي أطباء الجلد باستخدام هذا النوع من  الصابون ، لأنه يرطب البشرة ويبقيها شابة ، ويظهر تأثيرها على الفور ، مما يعطي شعورًا منعشًا. لأنه يحتوي أيضًا على الجلسرين وخلاصة النعناع ، يعتبر صابون الكمثرى صابونا خفيفًا.

صابون الكركم :

هذا الصابون الهندي يتميز بقدرته على علاج أي التهابات جلدية أو طفح جلدي أو احمرار أو حب الشباب ، ويحتوي أيضًا على مكونات مهدئة للمساعدة في تقليل البقع والالتهابات والحفاظ على الجلد نظيفًا وسلسًا.

صابون الأفوكادو :

الأفوكادو يعتبر من النباتات المهمة لصناعة افضل صابونة للبشرة الدهنية وحب الشباب ، و يتكون هذا الصابون من زبدة الأفوكادو النقية التي ترطب البشرة وتنظفها بلطف ، وتخفف الحكة التي تصاحب البشرة الدهنية في بعض الأحيان.

صابون الريحان :

يساعد صابون الريحان على تقشير الوجه وإزالة الخلايا الميتة من السطح والأوساخ، بالإضافة إلى تطهير الوجه من حب الشباب أو الالتهابات الأخرى، ومن المعلوم أن الريحان يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا ويحتوي على الجلسرين، مما يساعد على ترطيب الوجه لأطول فترة ممكنة.

صابون حليب الماعز :

يعتبر صابون حليب الماعز من أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية  لما له من مزايا عديدة ، من اهمها :

  1. يساعد صابون حليب الماعز على تنظيف البشرة الدهنية بعمق لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك ، ولأنه ايضا يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي التي تساعد على تطهير الجلد من الخلايا الميتة وتحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي تحافظ على رطوبة البشرة وتمنع الجفاف.
  2. يحتوي صابون حليب الماعز على العديد من الفيتامينات التي تغذي البشرة وتعطي مظهر صحي للبشرة ، مثل A ، B1 ، B6 ، B12 ، C ، D ، E ، وتحتوي أيضًا على العديد من المعادن مثل الزنك والنحاس وغيرها من العناصر التي تدعم البشرة .
  3. يساعد على إبقاء البشرة ناعمة ورطبة عن طريق امتصاص الجلد.
  4. يعمل صابون حليب الماعز على العديد من مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الآثار الضارة للجذور الحرة ، لأنها تزيل طبقة الخلايا الميتة وتجدد شبابها ، كما تحمي وتؤخر ظهور التجاعيد والآثار الصغيرة.
  5. يحمي صابون حليب الماعز البشرة من حب الشباب لأنه يحتوي على العديد من مضادات الميكروبات .
  6. يقلل استخدام صابون حليب الماعز من تهيج الجلد والالتهاب ، ويشفى العديد من إصابات الجلد مثل الأكزيما والصدفية دون حكة ، لأنه يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للالتهابات.
  7. يحافظ صابون حليب الماعز على توازن درجة حموضة البشرة.
  8. يحتوي صابون حليب الماعز على ألفا هيدروكسيل ، لذلك يعمل بشكل أسرع لإصلاح تلف الجلد ، لأنه يعزز نمو الخلايا الجديدة في الجسم ويعطي البشرة مظهرًا شبابيًا.
  9. يحمي صابون حليب الماعز من خطر الإصابة بسرطان الجلد. لأنه يحتوي على الكثير من السيلينيوم ، فإنه يحمي أيضًا من الأشعة فوق البنفسجية ويقلل من عمل الخلايا التي تسبب سرطان الجلد.

صابونة سيباميد :

يتميز صابون سيباميد بتركيبة غنية من أهم الأحماض الأمينية والفيتامينات ، بالإضافة إلى بعض المرطبات التي تعالج حب الشباب والبثور وتقلل من تهيج الجلد.

صابون دوف :

يعتبر صابونا غنيا بمستخلص الرمان والليمون من أفضل المنظفات للبشرة الدهنية وحب الشباب لأنه يغذي البشرة ويقلل في نفس الوقت من إنتاج الزيوت فيها.(للطلب)

صابون نيتروجينا :

صابون نيتروجينا خالٍ تمامًا من المواد الحافظة والأصباغ ، ويتكون من مواد طبيعية مثل الجلسرين وبعض المعادن ، ويعمل على تنظيف مسام البشرة بعمق ، وبالتالي يساعد في العلاج الفعال لحب الشباب(للطلب).

صابون كلينيك :

هذه الصابونة تزيل جميع الأوساخ والشوائب المتراكمة على الجلد ، ويزيل الزيوت الزائدة بفضل التركيبة الغنية بالجليسرين والكافيين والصوديوم والأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد في علاج حب الشباب وكسر البشرة الدهنية والمختلطة في أقرب وقت ممكن.

دات صلة

جمال المرأة اليونانية قديما أسرار جمالها

أفكار تزيدك جاذبية ونضارة ونصائح مذهلة وفعالة لتتألقي وتصبحي أكثر ثقة وحضورا

بشرة ناعمة إليك 6 أقنعة للوجه يمكن عملها في المنزل أثناء الحجر الصحي

 

افضل غسول للبشرة الدهنية الحساسة :

لا شك أن البشرة الدهنية تحتاج إلى عناية خاصة من طرف صاحبها، فبعد الحديث عن أفضل صابون للبشرة الدهنية، يأتي الحديث هنا عن أفضل غسول لأصحاب هذه البشرة، ويمكن تعريف الغسول بذلك المستحلب الذي يساعد على تقليل إفرازات البشرة بفعل الخصائص التي يحتوي عليها. ولتنظيف البشرة الدهنية تحتاج إلى اختيار المنتجات المناسبة التي ستساعدك على تنظيفها، وإزالة الجلد الميت والرواسب المودعة على الجلد، لذلك يجب العناية بالبشرة بشكل روتيني بغسول طبي مرتين في اليوم، وبالتالي فأنت بحاجة إلى اختيار أفضل غسول للبشرة الدهنية، للحفاظ على التوازن بين الزيوت المقبولة والزائدة.

غسول غارنيه :

من مميزاته أنه يعمل مثل الماء، إذ يقوم بإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ . ويزيل الجلد الميت والتالف .(للطلب)

غسول Loreal 

يبدوكالماء، وهو جيد للبشرة الدهنية والعادية والمختلطة، بالإضافة إلى كونه ناعم على الجلد، ويعمل أيضا يعمل على إزالة الأوساخ والجلد الميت، ويحافظ على بشرة نضرة .(للطلب)

غسول Garnier  :

يحافظ على توهج البشرة وينظفها جيداً، كما يقوم بإزالة الشوائب وبقايا المكياج ويحافظ على توهج البشرة.

غسول Lancôme  :

ينظف البشرة جيداً ويقلل من ظهور الرؤوس السوداء، كما أنه يقلل من البشرة الزائدة، ويتحول إلى رغوة بعد الاستخدام.

غسول Vichy  :

يعمل على إغلاق المسام، ويمنع تكوين البثور والرؤوس السوداء وينعم البشرة، كما أنه ينظف البشرة جيداً، ويقشر البشرة الميتة، وللإشارة فهو لا يحتوي على بارابين أو كحول.

غسول  Neutrogena :

يساعد هذا البلسم، مثل جميع مجموعة منتجات Neutrogena على تطهير البشرة والتخلص من شوائبها، كما يساعد على تقليل إفرازات البشرة الدهنية التي تسبب ظهور البثور على الجلد.

غسول  GARNIER :

يساعد كريم Garnier Group على تقليل الإفرازات الزيتية في الجلد ليكون أفضل مرطب للبشرة الدهنية والحساسة، كما أنه يعمل كمنظف للوجه، ويقشر ويغذي ويوفر رعاية كاملة للبشرة.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية للرجال :

كما  عند النساء نوصي دائمًا باستخدام الصابون الذي يؤدي وظيفته الأساسية في تنظيف البشرة والتخلص من جميع الأوساخ، بالإضافة إلى دوره كمطهر يقتل الجراثيم والفطريات، وهنا سوف نقدم بعض أنواع الصابون المهمة للبشرة الدهنية لدى الرجال:

صابون الكمثرى :

يعتبر صابون الكمثرى من أفضل أنواع الصابون للبشرة الدهنية للرجال ويعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع الموجودة والمخصصة للبشرة الدهنية. هذا النوع من الصابون هو أحد الأنواع الأكثر شيوعًا ويوصي به الأطباء. بالإضافة إلى ذلك، هذا النوع آمن للبشرة ويضمن نضارته وحيويته، ويرطب البشرة بعمق، مما يجعلها خالية من الشوائب والبثور.

صابون الريحان :

صابون الريحان هو واحد من أكثر أنواع العلاجات المميزة للبشرة الدهنية، وهذا راجع إلى حقيقة أنه يؤدي وظيفة مهمة لتقشير الجلد ويمكنه التخلص على الفور من الجلد الميت، وجعل الجلد أكثر حيوية وانتعاشًا، وكذلك إزالة أي أوساخ من الجلد. يزيل صابون الريحان حب الشباب تمامًا، والريحان لديه الوظيفة الأساسية للقضاء على البكتيريا الضارة وهو عامل قوي مضاد للفطريات، ومكوناته هي الجلسرين، الذي يرطب البشرة بشكل واضح ويدوم لفترة طويلة.

أفضل صابونة للبشرة الدهنية وتفتيحها :

صابون Diana Stalder Papaya Kojic Acid Whitening Soap :

لأن الصابون غني بحمض كوجيك وإنزيم بابين، فهو صابون فعال للغاية لتبييض وتفتيح بشرة الوجه والجلد في وقت قصير، كما أنه يوفر بشرة ناعمة مثل الأطفال ويعيد نضارتها وشبابها. هذا الصابون مثالي للأشخاص الذين يعانون من البقع، حب الشباب، الندبات، الدبس، تغير اللون والنمش. يمكن لهذا النوع من الصابون أن يقتل الخلايا الميتة، مما يجعل البشرة أكثر نعومة وشبابًا وإشراقًا من ذي قبل. هذا الصابون يضيء الجسم بالكامل، لذلك يمكن استخدامه على أي أجزاء مظلمة من الجسم.

صابون Beyond Perfection Kojic Acid, Placenta & Glutathione :

يحتوي هذا الصابون على ثلاثة مكونات مذهلة للغاية تعطي تأثيرًا رائعًا على البشرة. يبيض الصابون الوجه والجد، ويزيل الرؤوس السوداء والبيضاء، وتصبغ الجلد، والندبات، والبقع الداكنة، والهالات السوداء، والبقع الداكنة على الجسم تحت الذراعين وأسفل البطن، وبقع الشيخوخة.

توصي الشركة المصنعة لصابون التبييض باستخدام كريم تبييض مناسب بالصابون أو محلول طبي مرطب للحصول على نتائج أفضل. لأن هذا الصابون فعال للغاية، فهو مناسب للأشخاص الذين لا تؤثر بشرتهم على منتجات الحساسية. ومع ذلك، يمكن أن تكون مناسبة لجميع أنواع البشرة، وبفضلها فهي خالية من الندبات وخالية تمامًا من الحبوب.

تسوق للحصول على الصابون المثالي لبشرتك:
العديد من المنتجات المذكورة أعلاه متاحة للشراء عبر أمازون السعودية:


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *