افضل زيت للشعر


0
افضل زيت للشعر
افضل زيت للشعر

 

مقدمة:

إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، أو من القشرة والتقصف، فأنت الآن بحاجة ملحة، أكثر من أي وقت مضى، للعناية بشعرك، وذلك للحصول على شعر صحي وقوي. لهذا أحببنا أن نخصص حديثنا في هذا المقال عن افضل زيت للشعر، والذي سيمكن شعرك من استرجاع حيويته بشكل أنيق وجذاب.

افضل زيت للشعر الجاف:

سنتحدث في هذه النقطة عن أهم الزيوت التي ينصح بها لمعالجة الشعر الجاف؛ وكذا الطرق التي من الواجب اتباعها للحصول على نتائج مجدية.

 1.زيت جوز الهند:

مرطب طبيعي للشعر، يتكون من خصائص تحمي فروة الرأس من الفطريات، كما أنه يمنع الشعر من فقدان البروتين. بالنسبة لطريقة الاستعمال فهي سهلة للغاية؛ كل ما عليك سيدتي سوى أخذ ملعقة كبيرة أو نصف ملعقة، حسب طول شعرك، ثم اتباع الخطوات التالية:

  • يغسل الشعر جيدا ثم يترك ليجف تماما.
  • تدلك فروة الرأس بالمقدار الذي يناسب طول شعرك
  • يترك على الرأس من ساعة إلى 3 ساعات
  • تكرر العملية مرة كل أسبوع.

2.زيت الأركان:

يستخرج من لوز شجرة الأركان، وهو شجر نادر جدا يوجد في المغرب، له استخدامات عديدة، لكن سنركز هنا فقط على فوائده للشعر الجاف. يتكون زيت الأركان من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ومضادات الأكسدة، وبالتالي فهو يعد من أفضل الزيوت للشعر الجاف أو التالف. تشير بعض الأبحاث أيضا إلى دوره في تعزيز نمو الشعر. بالنسبة لطريقة الاستعمال هي كالتالي:

  • توضع بعض القطرات القليلة من زيت الأركان على راحة اليدين، ثم تفركان جيدا.
  • تخليل الشعر وفروة الرأس بشكل كامل.
  • بعد ساعة أو اثنتين يغسل الشعر جيدا بالماء.
  • يمكن أن تكرر العملية مرتين خلال الأسبوع.

لطلب المنتج من امازون السعودية هنا

افضل زيت للشعر الدهني:

قد يعتقد البعض أن الشعر الدهني ليس بحاجة إلى زيوت إضافية، نظرا لكمية الدهون التي يحتوي عليها، بينما الأمر ليس كذلك، فالشعر الدهني هو الآخر يتطلب عناية خاصة، وبالتالي فهو بحاجة إلى زيوت تعزز من قوته وتحافظ على جماله، وهنا سوف نسرد طرق استعمال بعض الزيوت المهمة جدا للشعر الدهني:

1.زيت جوز الهند:

إن استخدام زيت جوز الهند للشعر الدهني، يمنع تماما من فقدان الشعر للبروتين، وبالتالي فهو يساعد على التقليل من إفراز الزيوت، ويوفر الحماية اللازمة للشعر. تحتاجين فقط إلى مقدار من زيت جوز الهند، مع نصف هذا المقدار من عصير الليمون، وإليك الطريقة:

  • نخلط زيت جوز الهند مع الليمون، لنحصل في الأخيرعلى خليط متجانس.
  • نقوم بدلك هذا الخليط على فروة الرأس بحركات دائيرية لدقائق.
  • يترك هذا الخليط على الرأس ما بين نصف ساعة إلى ساعة.
  • يشطف الشعر بالماء جيدا.
  • تكرر العملية مرتين خلال الأسبوع.

2.زيت الخروع:

من المعلوم أن زيت الخروع يعمل على تنشيط الدورة الدموية، وبالتالي فهو يعتبر من أفضل الزيوت للشعر الدهني المتساقط، إذ يعمل على تقويته وزيادة لمعانه، كما أنه يضمن تغذية الشعر بشكل جيد. طريقة الاستعمال بسيطة جدا:

  • نسخن القليل من زيت الخروع حتى يصبح دافئا.
  • نضعه على الشعر ثم نقوم بتدليكه بلطف لمدة 5 دقائق.
  • يلف الشعر بمنشفة ساخنة لمدة ساعتين، ثم يغسل الشعر بعد ذلك بشكل جيد.

ذات صلة

العناية بالشعر وتغذيته

صبغات الشعر الطبيعية تجربة جديدة لصبغ الشعر ألوان جريئة

تساقط الشعر كل ما يجب معرفته حوله و أسبابه

افضل زيت للشعر المجعد:

يعاني الكثير من الناس من تجعد الشعر، ويحصل ذلك في الغالب عندما لا تفرز فروة الرأس كميات كافية من الزيت، التي تعمل على ترطيب الشعر, ولعلاج الشعر المتجعد ننصحك بالزيت التالية:

1.زيت الزيتون:

لا شك أن زيت الزيتون يحتوي على مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين E، وهو ما يزيد من إمكانية معالجته للشعر المتجعد والتالف على حد سواء، وبالتالي فهو يحسن من صحة فروة الرأس. كما أن طريقة استعماله سهلة للغاية؛ حيث نقوم بأخذ ملعقتين إلى ثلاثة ملاعق، ثم نتبع الطريقة التالي:

  • توضع هذه الكمية من زيت الزيتون في وعاء، ثم نقوم بتسخينه عن طريق وضع هذا الوعاء في وعاء آخرأكبر منه مليء بالماء الساخن.
  • يوضع الزيت الدافء على فروة الرأس، ثم يدلك بلطف ما بين خمسة وعشرة دقائق.
  • يلف الشعر بمنشفة بعد أن يتم وضعها في ماء ساخن، ثم تترك على الشعر مدة نصف ساعة.
  • يغسل الشعر جيدا، وللحصول على نتائج جيدة تكرر الطريقة مرتين خلال الأسبوع.

زيت اللوز:

يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية، بالإضافة إلى احتوائه على فيتامينE الذي يمتلك العديد من الخصائص المهمة للشعر، كما أنه يساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه. طريقة استعماله تقوم على مزج 3 قطرات من زيت اللوز مع نصف ملعقة إلى ملعقة كبيرة (حسب كثافة الشعر) من أحد الزيوت (زيت الزيتون أو زيت جوز الهند)، وتتم الطريقة وفقا لما يلي:

  • يتم تدليك المزيج على الشعر وفروة الرأس بلطف.
  • يترك على الرأس لمدة ساعة إلى اثنتين ثم غسله جيدا بالشامبو.

افضل زيت للشعر بعد الاستحمام:

كثيرا ما تتملك النساء الحيرة بعد الاستحمام، حول أفضل أنواع الزيوت التي قد تكون مناسبة لشعرهن، لذلك أحببنا أن نضع بين أيديكن أفضل نوع من الزيوت التي يمكن استعمالها بعد الاستحمام، يتعلق الأمر هنا بزيت سبق ذكر مزاياه العديدة على الشعر، إنه زيت جوز الهند، أما طريقة استعماله فهي على الشكل التالي:

    • يغسل الشعر جيدا بالشامبو.
    • يتم تجفيف الشعر جبدا بمنشفة ناعمة.
    • يدهن الشعر وفروة الرأس بقليل من زيت جوز الهند، ثم يمشط الشعر لفك التشابك.

افضل زيت للشعر في الصيدليات:

هناك العديد من الزيوت التي تخص الشعر داخل الصيدليات لكن هنا سنركز على أهم هاته الزيوت:

1.زيت دابر أملا:

يعد من أفضل الزيوت الموجودة في الصيدليات، فبفضل تركيبته الطبيعية المتميزة، فهو يعمل على تغذية الشعر وتقويته، كما أنه يحافظ على لون شعرك الأصلي. أما عن طريقة استخدامه فهي بسيطة جدا؛ كل ما عليك سوى أن تضعي بعضا منه على راحتي يديك، ثم قومي بتدليك فروة الرأس من الجذور إلى الأطراف، طبعا هذه العملية تتم قبل غسل الشعر، وبعد بضعة ساعات يتم غسل الشعر جيدا بالماء الدافئ، تكرر هذه العملية 3 مرات أسبوعيا للحصول على نتائج أسرع (لطلبه).

2.زيت كومبليت الطبي:

يحتوي زيت كوبليت الطبي على العديد من الزيوت الطبيعية التي تم تحضيرها بشكل علمي، للقضاء على تساقط الشعر وزيادة نموه، كما أنه يعمل على تطويل الشعر وترطيبه.

3.زيت الإيمو:

نسج يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية والأمينية، كما أنه يتميز بقدرته الفريدة على اختراق طبقات الجلد ليصل إلى بصيلة الشعر، كي يمدها بالمعادن الفيتامينات اللازمة. وبالتالي فهو يمنع تساقط الشعر، كما أنه يعمل على نمو الشعر بشكل صحي.

4.زيت اللافندر

يساعد على التخلص من كل الطفيليات داخل الشعر (القمل، بيض القمل، الصئبان)، كما أنه يعد من الزيوت المهمة جدا لعلاج تساقط الشعر، ويوصى به كأحد الإجراءات الوقائية للصلع الذكوري  (لطلب المنتج).

5.زيت الجوجوبا:

زيت غني بالمعادن والفيتامينات المختلفة، فهو يساعد على تنظيف فروة الشعر، كما أنه يعمل على مد الشعر باللمعان، ويعزز نمو شعرك ويقوم بترطيبه. ويحافظ أيضا على لون وصبغة شعرك.(لطلب زيت الجوجوبا).

سواء كنتِ تعانين من أحد المشاكل المرتبطة بالشعر أم لا، فإن الأمر يتطلب منك بالضرورة العناية يوميا بشعرك، وإذا لزم الأمر استعمال أحد الزيوت المذكورة في هذا المقال، كل ما عليكِ معرفته هو نوع شعرك، ثم بعدها اتباع نفس الخطوات المدكوة اعلاه.


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *