أمبولات الكولاجين للبشرة


0

أمبولات الكولاجين للبشرة ، واحدة من أهم المنتجات التي تستخدم في عالم التجميل، حيث أن مادة كولاجين الوجه  تساهم في علاج العديد من مشاكل البشرة، مثل مقاومة علامات التقدم بالعمر والترهلات، وتجعل بشرتك أكثر نضارة وشبابا، حيث أن الكولاجين يبدأ في الانخفاض تدريجيا من الجسم وحينها تظهر التجاعيد ولذا لجأت السيدات لاستخدام امبولات الكولاجين للحفاظ على مظهر اكثر شبابا.

ومن خلال هذا المقال سوف نقدم لك كل ما تبحثين عنه، وكيف يمكنك استخدام تلك الأمبولات والحفاظ على وجهك أكثر نضارة، واي الأنواع التي يمكنك استخدامها بنفسك؟

ما هو الكولاجين

الكولاجين هو أحد البروتينات الموجودة في الجسم بشكل طبيعي ، حيث ينتجها الجسم منذ لحظة الميلاد وحتي سن الثلاثين تقريبا وبعدها تبدأ نسبة الكولاجين في الجسم بالانخفاض تدريجيا مع التقدم في العمر، وهذا البروتين له العديد من الوظائف الهامة حيث يدخل في تركيب كلا من الجلد والعظام والمفاصل، والشعر.

فهو يمنح الجلد الصحة والشباب ويمنح الشعر القوة واللمعان، ويعمل على تنشيط الجسم وعدم الشعور بالوهن والضعف، ولذا يجب عليك إمداد الجسم بنسبة من الكولاجين من اجل الحفاظ على كل تلك الفوائد وسوف نقدم لك من خلال السطور القادمة بأهم فوائد أمبولات الكولاجين للبشرة .

أسباب نقص الكولاجين في الجسم

  • التغير في وزن الجسم وخاصة زيادة الوزن.
  • العادات السلبية مثل التدخين.
  • تغير الهرمونات بالجسم.
  • كثرة التعرض لأشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة

أهمية الكولاجين للبشرة

  • يعمل على تأخير ظهور علامات الشيخوخة.
  • يمنع ظهور التجاعيد والترهلات والخطوط البيضاء على البشر.
  • يعمل على شد البشرة.
  • يساعد على توحيد لون الجلد.
  • اعادة الشباب والنضارة للبشرة.
  • يساعد البشرة على مقاومة علامات التقدم بالعمر .
  • يعمل على نفخ الخدود.
  • يساعد على تنشيط الدورة الدموية ومنح البشرة نضارة وحيوية.
  • يعالج أثار الحروق والندبات واثار حب الشباب ويخلصك منها تماما.
  • يخفي اللون الباهت حيث يعزز من نضارة وجمال البشرة.
  • يقضي على العلامات التي تظهر نتيجه تعابير الوجه كحالة الغضب والقلق والحزن.

أمبولات الكولاجين للبشرة

تعد امبولات الكولاجين من أحدث صيحات وصفات التجميل التي توصل إليها العلم الحديث، والتي تعمل على القضاء نهائيا وبفاعلية على كافة خطوط التجاعيد بكافة مناطق الجسم وليس الوجه فقط، كما انها تستخدم لنفخ الشفاه ونفخ الخدود.

طريقة استخدام أمبولات الكولاجين

هناك طريقتين لاستخدام الأمبولات على البشرة وتختلف كل منها من حيث النتائج، واليك اهم الطرق التي يتم استخدامها للحصول على بشرة مشدوده وخدود منفوخة واكثر نضارة وشبابا:

طريقة الحقن

تتم هذه الطريقة على يد طبيب تجميل متخصص، حيث انه يتم حقن مادة الكولاجين باستخدام ابرة مخصصة لذلك تحت الجلد، ومن أكثر ما يميز هذه الطريقة هو ان نتائجها سريعة ومضمونة، حيث تظهر بعد الحقن بفترة قصيرة جدا، ولكن يحذر في هذه الطريقة أن يقوم بها الشخص بنفسه.

وعلى الرغم من ان هذه الطريقة لا يتم بها اجراء تخدير سواء جزئي أو كلى، ولكن بتخدير مؤقت وتتراوح مده ظهور النتائج على البشرة ما بين يومين الى 3 أيام، بحسب نوع الكولاجين المستخدم في الحقن، ويجب تكرار عملية الحقن كل فترة تتراوح ما بين كل 6 اشهر او كل 3 أشهر، ويرجع ذلك الى طبيب التجميل المختص.

طريقة الاستخدام المباشر

وفي هذه الطريقة يمكن للشخص استخدام امبولات الكولاجين على الوجه بنفسه، حيث يمكنه سحب 1 سم من الأمبول ووضعه كقناع على الجلد وتدليكه بحركة دائرية وتركه مده تصل إلى 4 ساعات، ومن ثم يقوم بغسل الوجه، وتكرر هذه العملية كل 48 ساعة ولمده 10 أيام.، أو من خلال وضع السائل على كريم مرطب ويتم دهنه واستخدامه كمرطب للبشرة ، ولكن يعاب على هذه الطريقة أن نتائجها تحتاج إلى وقت أطول حتى تبدأ النتائج في الظهور.

وهذه الطريقة تستخدم لنفخ الخدود بطريقة طبيعية، لذى لاتتردي في اعادة الحيوية والشباب لبشرتك، والاستمتاع بخدود مشدودة، ومن دون حقن.

كيف تتم عملية حقن أمبولات الكولاجين للبشرة ؟

  1. التجهيز للعملية: يطلب منك الطبيب اجراء مجموعة من الاختبارات الخاصة بالحساسية، وغيرها، بعدها يتم تبديل الملابس وارتداء ملابس خاصة معقمة، ولا داعي للهلع فهي ليست عملية بالمعني الحرفي.
  2. التخدير: يبدأ الطبيب بوضع مخدر موضعي مكان الحقن، سواء كريم أو بخاخ.
  3. الحقن: يستخدم الطبيب حقنة خاصة بالكولاجين، ولا تأخذ هذه العملية وقتا طويلا.
  4. بعد الانتهاء من اجراء الحقن يمنحك الطبيب حوالى نصف ساعة إلى ساعة، وبعدها يتم العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

سوف تلاحظي النتيجة بعد بضعة أيام، والتي تصل إلى 3 أيام، وقد تلاحظي حدوث بعض الألم والاحمرار مكان الحقن ولكن لا داعي للقلق فهذه تعد من الأعراض الجانبية التي تحدث ولا تستلزم مراجعة الطبيب.

في حال حدوث تورم واحمرار شديد للبشرة ولا تجدي الكريمات التي وصفها لك الطبيب نفعا فيجب التوجه الى الطبيب للاستشارة على الفور.

ما يجب فعله بعد استخدام أمبولات الكولاجين للبشرة ؟

يمكنك سيدتي ممارسة حياتك الطبيعية عقب اجراء عملية حقن الكولاجين بيومين ولكن مع اتباع هذه الاجراءات:

  • عدم التعرض لأشعة الشمس
  • عدم استخدام مساحيق التجميل
  • يجب الابتعاد عن التدخين لمده لا تقل عن أسبوعين بعد الحقن حيث أن التدخين يؤثر على امتصاص الجلد للكولاجين بشكل طبيعي.

أضرار أمبولات الكولاجين للبشرة

تختلف تأثير امبولات الكولاجين من شخص لاخر، حيث لا يمتلك الجميع نفس رد الفعل عند استخدام أمبولات الكولاجين للبشرة ، حتى الآن لم تثبت التجارب حدوث أي أضرار من أمبولات الكولاجين سواء على البشرة والشعر أو الأظافر، في حال كان المنتج أصلي وليس مغشوش، ولكن في حال كان المنتج غير اصلي فانه يسبب في العديد من مشاكل البشرة ومشاكل بالشعر والأظافر، وقد يصل الأمر إلى تفاقم الأمور والتي تسبب في حدوث تساقط الشعر، وحب الشباب أو التهابات وحروق.

وعلى الرغم من أن الكولاجين المتوفر في الأسواق طبيعي من مصدر حيواني، إلا انه قد يتسبب في حدوث تحسس عند البعض، أو حدوث حكة شديدة، أو طفح جلدي وحبوب مكان الحقن، وقد يسبب مشاكل صحية في بعض الأشخاص ممن لديهم حساسية للمنتجات الحيوانية، ولذا يقوم الطبيب المختص بإجراء اختبار حساسية للشخص قبل القيام بعملية الحقن.

يحذر على مرضى السكري ومرضى ضغط الدم والقلب ما لم يحدد الطبيب غير ذلك، ولا يتم استخدام الكولاجين للأطفال.

بذلك قد جمعنا لكم كل ما يخص أمبولات الكولاجين للبشرة ، وطرق استخدامها سواء على يد الطبيب او بمفردك في المنزل ويمكنك عزيزتي مشاركنا بتجاربك الخاصة، او وضع استفساراتك في صندوق التعليقات اسفل المقال.


هل أعجبك؟ شارك الموضوع مع أصدقائك!

0

أترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *